• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 17 مايو 2013 على الساعة 10:12

السياسة لا تفسد للسياحة قضية.. الجزائريون مهتمون بالمغرب

السياسة لا تفسد للسياحة قضية.. الجزائريون مهتمون بالمغرب

كيفاش

قال الطيبي خطاب٬ المدير الإقليمي للمكتب الوطني المغربي للسياحة للشرق الأوسط وآسيا، أن هناك طلبا متزايدا للمهنيين السياحيين الجزائريين على السوق المغربية٬ بما يترجم أهداف مشاركة المملكة في الدورة 14 للمعرض الدولي للسياحة والأسفار الذي تحتضنه الجزائر العاصمة حاليا.
وأوضح خطاب٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذه الأهداف تتمثل أيضا في ربط الاتصال مع مختلف الفاعلين في المجال في الجزائر٬ من مهنيين ووكالات الأسفار وأرباب الفنادق٬ وقاعدة واسعة من المواطنين الراغبين في زيارة المغرب.
ويشرف المكتب الوطني المغربي للسياحة على المشاركة المغربية في هذه الدورة التي افتتحت أمس الخميس (16 ماي)، وتستمر إلى 19 مايو الجاري.
وأشار خطاب٬ وهو أيضا مدير الرواق المغربي في هذه الدورة٬ إلى أن المشاركة المغربية في هذا المعرض تهدف إلى التعريف بالمنتجات السياحية الجديدة للمملكة في إطار المخطط الأزرق٬ وكذا رؤية 2020 التي تتوخى استقطاب نحو 20 مليون سائح سنويا.
وأضاف أن الرواق المغربي٬ الذي تؤثثه 10 وكالات أسفار وكذا الخطوط الملكية المغربية٬ استقبل في اليوم الأول من المعرض عددا من وكالات الأسفار الجزائرية من أجل برمجة رحلات استكشافية لعدد من مدن المغرب.
وتعرف الدورة 14 للمعرض الدولي للسياحة والأسفار٬ التي تقام تحت شعار “السياحة الداخلية أولوية وطنية”٬ مشاركة أزيد من 190 عارضا محليا وأجنبيا٬ يمثلون 11 بلدا عربيا وأجنبيا.