• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2016 على الساعة 11:25

قرار محكمة الاتحاد الأوروبي.. الوزير الأول البلجيكي يؤكد دعم بلاده لموقف المغرب

قرار محكمة الاتحاد الأوروبي.. الوزير الأول البلجيكي يؤكد دعم بلاده لموقف المغرب

Belgium's PM Michel speaks during a news conference in Brussels

كيفاش

أكد الوزير الأول البلجيكي، شارل ميشيل، أمس الاثنين (29 فبراير) في الرباط، دعم بلاده لموقف المغرب من قرار محكمة الاتحاد الأوروبي المتعلق بتطبيق الاتفاق الفلاحي بين الطرفين.
وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأن ميشيل، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى المغرب، شدد، خلال المباحثات التي أجراها مع رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، عشية أمس الاثنين، على رغبة المملكة البلجيكية في الانخراط كدولة في العمل على تجاوز هذه الوضعية.
وأضاف البلاغ ذاته أن الجانبين أكدا، خلال هذا اللقاء، على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكتين والمبنية على التقدير والاحترام المتبادلين.
وأبرز المصدر ذاته أن الجانبين أعربا عن تطلعهما لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في المجالات المرتبطة بتطوير الطاقات المتجددة وتقنيات المحافظة على البيئة والتقنيات الفلاحية والتكوين المهني وغيرها من القطاعات الواعدة التي يوفر فيها اقتصادا البلدين آفاقا هامة للشراكة.
وأضاف البلاغ أن ميشيل عبر عن الاهتمام الخاص الذي توليه حكومته لمسلسل الإصلاحات الهامة التي باشرها المغرب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إطار من الاستقرار والأمن جعل من المملكة نموذجا متميزا في المنطقة.
كما تطرق الجانبان من جهة أخرى، يضيف البلاغ، إلى إشكالية الهجرة وآفاق التعاون في هذا المجال الذي يتميز فيه المغرب بالمنهجية الإنسانية التي اتخذها في التعامل مع المهاجرين الوافدين عليه، خاصة من دول إفريقيا جنوب الصحراء.
وتناولت المباحثات أيضا ملف التعاون الأمني وآفاق التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات الأمنية التي تطرحها بؤر التوتر في مناطق مختلفة من العالم.