• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الإثنين 09 يوليو 2018 على الساعة 20:45

قتلت أزيد من 50.. العقارب تصيب 30 ألف مغربي سنويا

قتلت أزيد من 50.. العقارب تصيب 30 ألف مغربي سنويا

توالي حالات الإصابة بلسعات العقارب، مع بداية فصل الصيف، جعل وزير الصحة، أنس الدكالي، يوصي بضرورة تظافر الجهود لتوفير الأمصال، ودفع وزارته إلى إطلاق حملسة تحسيسية أخيرا للتحذير من سموم الأفاعي والعقارب، خاصة في فصل الصيف.
الوزير الدكالي أكد، اليوم الاثنين (9 يوليوز)، في مجلس النواب، أن نحو 30 ألف شخص يصابون سنويا بسلعات العقارب في المغرب، أزيد من 50 منهم لقوا حتفهم بسبب بسبب هذه “الزاحفة السامة”.
الدكالي دافع عن مكتسبات الوزارة التي تولى الإشراف على دواليبها، وأكد أنه في غضون الأربع سنوات الماضية تم تسجيل تراجع في عدد ضحايا لسعات العقارب بنسبة 20 في المائة.