• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 10 أبريل 2015 على الساعة 17:46

قبل 3 سنوات من محرقة الساتيام.. حادثة “أهلا وسهلا”!!

قبل 3 سنوات من محرقة الساتيام.. حادثة “أهلا وسهلا”!! أرشيف
أرشيف
أرشيف

جواد الطاهري

حادثة جماعة اشبيكة في إقليم طانطان ، والتي خلفت مصرع 33 شخصا (أغلبهم أطفال)، و10 جرحى، صباح اليوم الجمعة (10 أبريل)، إثر احتراق حافلة “ستيام” عن آخرها بعد اصطدامها بشاحنة، هذه الحادثة المفجعة هزت الرأي العام الوطني، وأعادت إلى الأذهان حادثة مماثلة وقعت قبل نحو 3 سنوات (4 شتنبر 2012)، في جبال تيزي نتيشكا، عندما انقلب حافلة “أهلا وسهلا” التي كانت قادمة من زاكورة نحو مراكش، على مستوى إقليم الحوز،  وخلفت مصرع 42 شخصا.
وتشير الأرقام الرسمية إلى أن حوادث سير في المغرب تسقط 4 آلاف قتيل سنويا، أي حوالى 12 قتيلا يوميا.