• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 أبريل 2017 على الساعة 18:03

قال إن بعض المداخلات كان فيها تبخيس وتنقيص.. العثماني كيقطر الشمع على المعارضة

قال إن بعض المداخلات كان فيها تبخيس وتنقيص.. العثماني كيقطر الشمع على المعارضة

استهل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، رده على مداخلات فرق الغرفة الثانية في إطار مناقشة البرنامج الحكومي، بتقريع فرق المعارضة التي اعتبر أن مداخلاتها “كان فيها تبخيس وتنقيص” للبرنامج الحكومي.
وقال العثماني، خلال الجلسة التي عقدها مجلس المستشارين اليوم الأربعاء (26 أبريل)، “بعض المداخلات كانت فيها تبخيس وتنقيص.. لذلك قررت ومعي بعض الوزراء بأنه ما غنردوش بنفس الطريقة ولكن غنوضحو بعض الملاحظات”.
ورد العثماني على أحزاب المعارضة التي انتقدت عزم حكومته مواصلة إصلاحات حكومة ابن كيران، قائلا: “الإخوان في المعارضة برنامجكم الانتخابي اللي على أساسو خضتم الانتخابات فيه مواصلة إصلاح التقاعد وفيه مواصلة إصلاح المقاصة وفيه مواصلة إصلاح القضاء، هذا يعني أنكم تعترفون بأنها إصلاحات كانت لصالح الوطن، واش ما غتبغيوش مواصلة شي حاجة ونتوما وعدتم به المواطنين في برنامجكم الانتخابي”.
وأضاف العثماني: “حنا نقبل بالاستمرارية مع التجديد، بمعنى كاين مواصلة الإصلاح وكاين تجديد برامج إذا اقتضى الأمر وإعادة تقويم الاستراتجيات إذا اقتضى الأمر.. نحن نعتز بحصيلة الحكومة الماضية والحكومة اللي قبل منها كبرنامج تيسير ومخطط المغرب الأخضر”.