• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 25 سبتمبر 2021 على الساعة 18:00

قال إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء “ما زالت مستمرة”.. وهبي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

قال إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء “ما زالت مستمرة”.. وهبي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

كشف عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المشاورات بين التحالف الثلاثي المشكلة للأغلبية الحكومية، بشأن اختيار الوزراء، “ما زالت مستمرة حتى الآن”، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة قبل الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح وهبي، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك” الروسية، إن الحكومة الجديدة “ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات اقتصادي وسياسي واجتماعي”.

وقال الأمين العام لحزب “الجرار” أنه “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها”.

وفيما يتعلق بالتحالف الثلاثي الذي يشكل الحكومة، يرى وهبي أن “التقارب في التفكير والانسجام في الاختيارات السياسية وقوة الحضور تساعد الحكومة المقبل في تحقيق الأهداف المنشودة”.

وفي ندوة صحافية عقدت، الأربعاء الماضي (23 شتنبر)، أعلن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، عن تشكيلة الأغلبية الحكومية، التي ضمت حزب التجمع الوطني للأحرار وحزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

ووعد وهبي، في كلمته خلال الندوة، بالتعامل بـ”حسن نية وصدق وجرأة ووضوح” مع الحكومة، موضحا أن “مسؤولية الحكومة المقبلة كبيرة جداً، نظراً للانتظارات وتطلعات المواطنين الكبيرة أيضاً على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والحريات”.

وأضاف المتحدث أن أحزاب الأغلبية الحكومية عازمة على تقديم نموذج لحكومة قوية منسجمة، تشتغل على جميع الواجهات، لإخراج المغرب من أزمته، بمساعدة المغاربة والتعاون معهم لبناء مستقبل أفضل.