• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أكتوبر 2022 على الساعة 22:00

قال إنه “ترسيخ حقيقي” لركائز الدولة الاجتماعية.. المجلس الحكومي يصادق على مشروع قانون المالية 2023

قال إنه “ترسيخ حقيقي” لركائز الدولة الاجتماعية.. المجلس الحكومي يصادق على مشروع قانون المالية 2023

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء (19 أكتوبر)، على مشروع قانون المالية لسنة 2023، والنصوص المصاحبة له، والذي سبق وصادق المجلس الوزاري، الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، على توجهاته الكبرى.

وتداول المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، بشأن تفاصيل هذا المشروع وصادق عليه، وفقا لما جاء في بلاغ للمجلس، والذي أوضح أن مشروع قانون المالية لسنة 2023، “كما دعا إلى ذلك جلالة الملك، يعد ترسيخا حقيقيا لركائز الدولة الاجتماعية، وانطلاقة فعلية لبنود الميثاق الوطني الجديد للاستثمار، واستجابة لمتطلبات العيش الكريم لكافة المواطنين”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن مشروع هذا القانون “أُعِدَّ وفق التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطب جلالة الملك، كما أنه يعكس أجرأة البرنامج الحكومي الذي ينسجم ومخرجات النموذج التنموي الجديد”.

وأضاف البلاغ أن مشروع قانون المالية لسنة 2023 يعتمد أولويات يمكن تلخيصها في أربعة محاور هي: ترسيخ ركائز الدولة الاجتماعية، وإنعاش الاقتصاد الوطني من خلال دعم الاستثمار، وتكريس العدالة المجالية، واستعادة الهوامش المالية من أجل ضمان استدامة الإصلاحات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وأخذا بعين الاعتبار مستجدات السياق الدولي والتطورات الاقتصادية والمالية الوطنية، تمت صياغة مشروع قانون المالية لسنة 2023 بناء على فرضيات تحدد نسبة النمو في 4 في المائة ونسبة التضخم في حدود 2 في المائة وعجز الميزانية في حدود 4.5 في المائة.