• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 مارس 2017 على الساعة 12:56

في مراسلة إلى وزير الداخلية.. البام يطلب بالتحقيق في وفاة مغربية في باب سبتة

في مراسلة إلى وزير الداخلية.. البام يطلب بالتحقيق في وفاة مغربية في باب سبتة

بعث فريق حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب رسالة إلى محمد حصاد، وزير الداخلية، بخصوص مقتل حكيمة بيحة في النقطة الحدودية لمدينة سبتة المحتلة، كما دعا إلى اجتماع طارئ للجنة النيابية المختصة.
وجاء في مراسلة الفريق إلى وزير الداخلية: “باستياء وغضب كبيرين يتابع الرأي العام الدولي والوطني والمحلي (الفنيدق، تطوان) حيثيات وتطورات وفاة المواطنة حكيمة بيحة في ظروف أقل ما يمكن أن توصف بها أنها لا إنسانية، والتي تعرضت لسوء المعاملة والشطط في استعمال السلطة (عنف جسدي وضرب مبرح) وإهمال تام أفضى إلى وفاتها”.
وتبعا لذلك، تقول المراسلة، فإن “أسرة الضحية وفعاليات من المجتمع المدني يؤكدون على أن هذه الوفاة ناجمة عن الاستعمال المفرط للعنف ضد الضحية، وبالتالي فإنهم يطالبون بفتح تحقيق في النازلة ومتابعة المعنيين بالأمر وتحميلهم كامل المسؤولية طبقا للقوانين الجاري بها العمل”.
وطالب الفريق باجتماع طارئ للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بحضور وزير الداخلية، قصد تدارس الوضعية “المأساوية” التي باتت تعيش على إيقاعها نقاط العبورالحدودية لسبتة ومليلية المحتلتين.
وفارقت حكيمة بيحة الحياة جراء تعرضها لاعتداء في النقطة الحدودية بين سبتة المحتلة وإقليم تطوان، حيث كانت تزاول تهريب البضائع.
الضحية، البالغة من العمر 48 سنة، أم لأربعة أبناء.