• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الأحد 06 ديسمبر 2020 على الساعة 19:00

في قمة عن بعد.. زعماء إفريقيا يريدون “إسكات الأسلحة”!

في قمة عن بعد.. زعماء إفريقيا يريدون “إسكات الأسلحة”!

تحت شعار “إسكات الأسلحة: خلق ظروف مواتية لتنمية افريقيا”، انطلقت اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو، أشغال القمة الاستثنائية ال 14 للاتحاد الافريقي، بمشاركة المغرب.

وناقش الزعماء الأفارقة الحاضرون في القمة سبل وضع حد للنزاعات المسلحة في القارة.

وبالإضافة إلى النزاعات المسلحة والتهديد الإرهابي والتطرف العنيف والراديكالية، فإن القارة الافريقية ليست بمنأى عن الانفصالية التي تتفاقم حدتها بسبب

وناقشت القمة الاستثنائية مواضيع تدفقات الأسلحة والأموال غير المشروعة، والجريمة المنظمة والجريمة السيبرانية، في أفق تقييم هذا الوضع الذي يهدد سلام وأمن واستقرار القارة السمراء وتنميتها.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي يرتقب أن تصادق على إعلان جوهانسبورغ، تقديم تقرير رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي حول الأنشطة والجهود الرامية إلى إسكات الأسلحة في افريقيا.