• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 أغسطس 2021 على الساعة 22:30

في ظل الجائحة.. “الميزان” يدبر الحملة الانتخابية بـ”حذر كبير”

في ظل الجائحة.. “الميزان” يدبر الحملة الانتخابية بـ”حذر كبير”

أبرزت خديجة الزومي، القيادية في حزب الاستقلال، ورئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، أن “حزب “الميزان” يدبر الحملة الانتخابية، بـ”حذر كبير، في ظل الوضعية الوبائية لبلادنا”.

وشددت الزومي، في تصريحها لموقع “كيفاش”، أن “الحزب يحرص على تطبيق الاجراءات الاحترازية تجنبا لانتشار الفيروس، إلا أنه هناك العديد من الاكراهات”.

هذا ويخوض مترشحو الأحزاب السياسية للانتخابات العامة المقررة يوم 8 شتنبر المقبل، حملات بوتيرة “محدودة” على مستوى مختلف جهات المملكة، وذلك في ظل الحرص على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي وباء.

وفي ما يتعلق بتغطية الدوائر الانتخابية، أوضحت القيادية الاستقلالية، في التصريح ذاته، أن “الحزب تمكن برسم انتخابات الثامن شتنبر من تجاوز تغطية انتخابات 2016، وذلك بالرغم من حلوله ثالثا في ما يتعلق بالانتشار على المستوى الوطني”.

وتعد الحملة الانتخابية، التي ستنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الثلاثاء (7 شتنبر )، مناسبة للهيئات السياسية المشاركة لعرض مضامين برامجها ومشاريعها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على الناخبين والدفاع عنها لإقناعهم بالحلول التي تقترحها لمواجهة مختلف التحديات المطروحة على البلاد.

وتأتي الحملة هذه السنة، في سياق استثنائي يتسم بانتشار وباء كوفيد-19 وما يطرحه من إكراهات على الحملة الانتخابية في شكلها التقليدي، وهو الأمر الذي دفع الأحزاب السياسية إلى تغيير استراتيجياتها التواصلية عبر اللجوء إلى تقنيات التواصل الرقمي من قبيل “التناظر المرئي” و”المؤتمرات الهجينة” و”الحضور الافتراضي”