• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 نوفمبر 2022 على الساعة 18:00

في زيارته إلى المملكة.. النائب العام الإسباني يشيد بإنجازات المغرب في فصل السلط

في زيارته إلى المملكة.. النائب العام الإسباني يشيد بإنجازات المغرب في فصل السلط

أشاد النائب العام الإسباني، ألفارو غارسيا أورتيز، بالإنجازات التي حققها المغرب في فصل السلط، مؤكدا أن بلاده تجمعها علاقات جيدة مع المغرب ثقافيا واقتصاديا وقضائيا.

برنامج توأمة

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، إن “النائب العام الإسباني، حل اليوم الجمعة (4 نونبر) بالمغرب، لتقديم برنامج توأمة مع العدالةالمغربية ممول من قبل الاتحاد الأوروبي”.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الإسباني تصريحاته، خلال لقائه مع رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، حيث أشاد بـ “الإنجازات المهمة للغاية التي حققها المغرب في فصل السلطات رغم وجود تحديات كبيرة”.

وقدم أورتيز، حسب “إفي”، قدم برنامج التوأمة مع العدالة المغربية، ‎موضحا أن “هذا المشروع يهدف إلى تعزيز سيادة القانون من خلال إنشاء سلطة قضائية مستقلة لتوفير الحماية الفعالة لحقوق الإنسان والحريات العامة، بما في ذلك المعايير الأوروبية”.

تعاون مغربي إسباني

هذا ‎وأكد المدعي العام الإسباني، أن “بلاده تجمعها علاقات جيدة مع المغرب ثقافيا واقتصاديا وقضائيا”.

‎وأبرز المتحدث ذاته، أن “مشاريع التوأمة تشكل فرصة للتعاون في القضايا ذات الاهتمام الخاص مثل مكافحة تهريب المخدرات والاتجار بالبشر، وغسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، والجرائم الإلكترونية، وحماية المستضعفين”.

ويرافق المدعي العام الإسباني إلى الرباط، حسب “إفي” وفد مهم من المسؤولين القضائين في إسبانيا، ومن بينهم فرانسيسكو خيمينيز فياريجو، المدعي العام لمكافحة المخدرات، وروزا ماريا موران، المدعي العام في غرفة المحكمة العليا والمدعي العام السابق لمكافحة الفساد.