• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 مايو 2015 على الساعة 00:00

في رمضان.. مسلسل “شوك السدرة” يحيي المقاومة

في رمضان.. مسلسل “شوك السدرة” يحيي المقاومة

423892_459318240758282_403917800_n

فرح الباز
بعد الانتهاء من تصوير آخر مشاهد الجزء الأول من المسلسل التاريخي “شوك السدرة”، لمخرجه وكاتبه شفيق السحيمي، يرتقب أن يتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
المسلسل، الذي يرصد محطات مهمة من تاريخ المقاومة المغربية، بتفاصيلها العسكرية والسياسية، ويقف عند لحظات مشرقة من ملاحم المقاومة، تطلب تصويره أزيد من ألف يوم، بمشاركة ألفين وخمس مائة فنان وأربعين تقنيا.
ويشارك في المسلسل نخبة من أكبر الممثلين المغاربة، مثل زكريا عاطفي، وسعيد قليش، شفيق السحيمي، والشكرا عبد اللطيف، ومصطفى الداسوكين، وعبد الكبير حزيران، والمرحوم محمد المريني، وزهور السليماني، وسعد الله عبد المجيد، إلى جانب ثلة من المواهب الجديدة التي يقدمها المخرج السحيمي للجمهور المغربي، وعلى رأسها الوجه الجديد الطفلة أسماء النصري، والنعمان الهليلي، وإدريس الورديغي، ودنيا بوعزيف ونورة الفندي، وغزلان لعزيز، والذين أسند إليهم أدوارا رئيسية في المسلسل.
الجدير بالذكر أن “شوك السدرة” اقتبست معظم أجزائه من الرواية العالمية “البؤساء” للكاتب الفرنسي الكبير فيكتور هوغو، وتم تصويره بين شمال المغرب وجنوبه، اعتمادا على تصوير أغلب أحداث القصة في أماكنها الحقيقية، لإظفاء مسحة من الواقعية على المسلسل.