• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

في المكسيك.. تجريدة من القوات المسلحة الملكية تشارك في استعراض عسكري

في المكسيك.. تجريدة من القوات المسلحة الملكية تشارك في استعراض عسكري

شاركت تجريدة من القوات المسلحة الملكية، يوم أمس الخميس (16 شتنبر) بمكسيكو، في الاستعراض العسكري التقليدي الذي نظم بمناسبة إحياء الذكرى المئوية الثانية لاستقلال المكسيك.

وأقيم الاستعراض العسكري، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، في ساحة زوكالو الشهيرة، وسط العاصمة المكسيكية، بحضور رئيس كوبا، ميغيل دياز كانيل، بصفته ضيف شرف.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بالمكسيك أن التجريدة المغربية كانت واحدة من 13 وفدا أجنبيا مشاركا في هذا الاستعراض، بينها وفود فرنسا والأرجنتين وكولومبيا وبريطانيا العظمى وإيطاليا وكوت ديفوار.

هذا وترأس الوفد الرسمي المغربي، في هذا الحفل، سفير المغرب بمكسيكو، السيد عبد الفتاح اللبار، برفقة الكولونيل عبد اللطيف أشقير، بصفته قائدا للتجريدة المغربية.

وبالإضافة إلى قائدها، كانت التجريدة المغربية التي شاركت في الاستعراض العسكري بساحة زوكالو، مكونة من ستة أفراد يحملون الأعلام وتسعة صفوف من ثلاثة جنود. وحظيت بتصفيق حار تقديرا لمشاركة المملكة في هذا الاحتفال الهام بالنسبة للشعب المكسيكي.

وسجل المصدر ذاته، أن المشاركة المغربية، التي حظيت بتقدير كبير من قبل السلطات المكسيكية، أثارت اهتماما كبيرا في وسائل الإعلام المحلية، ما من شأنه أن يعزز أكثر أواصر الصداقة بين المغرب والمكسيك.

وعرف الاستعراض العسكري التقليدي مشاركة 15 ألف فرد من مختلف فروع القوات المسلحة المكسيكية، فضلا عن 600 دبابة ومركبة عسكرية و100 طائرة حلقت في سماء العاصمة، احتفاء بهذه المناسبة.