• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الثلاثاء 05 فبراير 2013 على الساعة 20:48

في العرض ما قبل الأول.. “يا خيل الله” تبورد في قاعتين سينمائيتين في ميغاراما

في العرض ما قبل الأول.. “يا خيل الله” تبورد في قاعتين سينمائيتين في ميغاراما

 

كيفاش

عرض، اليوم الثلاثاء (5 يناير)، فيلم “يا خيل الله” لمخرجه نبيل عيوش في المركب السينمائي ميغاراما في الدار البيضاء.

العرض ما قبل الأول عرف تخصيص قاعتين من المركب السينمائي وهما (6 و8)، وهما أكبر قاعات العرض.

ويستلهم نبيل عيوش قصة فيلمه من الاعتداءات الإرهابية لـ16 ماي 2003، التي هزت مدينة الدار البيضاء، لتسليط الضوء على مسار الانتحاريين الأربعة الذين نفذوها وطفولتهم التي أمضوها في مدن الصفيح بسيدي مومن، وكذا في محاولة لفهم كيفية سقوط الشباب في التعصب الديني.

الفيلم تم تصويره سنة 2011 والمستوحى من رواية “نجوم سيدي مومن” لماحي بينبين، سيعرض ابتداء من يوم غد الأربعاء (6 فبراير) في القاعات السينمائية.