• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 أبريل 2024 على الساعة 15:00

في اجتماع غاب عنه “البيجيدي”.. المعارضة تطوي صفحة ملتمس الرقابة

في اجتماع غاب عنه “البيجيدي”.. المعارضة تطوي صفحة ملتمس الرقابة

أكد مصدر برلماني من المعارضة، أنه تقرر تأجيل تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ضد الحكومة.
وأوضح مصدر موقع “كيفاش”، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “فرق المعارضة البرلمانية باستثناء مجموعة حزب العدالة والتنمية التأمت في اجتماع بحضور الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر ومحمد بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ومحمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.
وأبرز المصدر ذاته، أنه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على تأجيل مبادرة تقديم ملتمس الرقابة.
وفي تعليقه على تأجيل ملتمس الرقابة، قال مصدر من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن “الفرق الأخرى كطلب شوية ديال الوقت لدراسة هذا الملتمس”.
وتابع المصدر الحزبي، موضحا: “حاولنا نشرحو للمعارضة باش تكون هاد المبادرة ديال المعارضة ماشي ديال الاتحاد الاشتراكي لوحده ونأسسو للتداول والنقاش العمومي في مجموعة من القضايا المرتبطة بالمعيش اليومي للمواطنين لكن مع الأسف الفرق ما زالت تدرس هذه الوضعية وحنا ما عندنا إشكال حنا قدمنا المبادرة وسنسعى إلى تنزيلها على أرض الواقع”.
وأبرز المتحدث ذاته، مدافعا: “حنا عندنا آلية دستورية وحنا فالمعارضة يعني استعمال ملتمس الرقابة هو تمرين ديمقراطي لأننا بصدد رقابة العمل الحكومي ومحاسبة الحكومة على عدد من الأمور سواء المتعلقة بالبرنامج الحكومي أو تدبير وتنزيل السياسات العمومية”.