• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 أبريل 2024 على الساعة 15:39

مصدر من المعارضة: ما غنصوتوش لبوانو في رئاسة مجلس النواب… البيجيدي ما شاوروناش!

مصدر من المعارضة: ما غنصوتوش لبوانو في رئاسة مجلس النواب… البيجيدي ما شاوروناش!

أكد مصدر من المعارضة البرلمانية، أن هذه الأخيرة ستمتنع عن التصويت لمرشح مجموعة العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، لرئاسة مجلس النواب.
وأوضح مصدر موقع “كيفاش”، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “حزب العدالة والتنمية لم يستشر قوى المعارضة الأخرى في ترشيح برلمانيه لرئاسة مجلس النواب”.
هذا وأكد المصدر ذاته، أنه “تم الاتفاق في الاجتماع الذي حضرته أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، على التصويت بالامتناع على رئيس مجلس النواب، سواء تعلق الأمر بمرشح الأغلبية راشيد الطالبي العلمي أو مرشح البيجيدي عبد الله بوانو”.

وأوضح المتحدث، أنه “حنا في المعارضة ولا يستقيم نصوتو على رئيس مجلس النواب من الأغلبية، أما بالنسبة لعبد الله بوانو ما كانتش استشارة من قبل حزب العدالة والتنمية هذا قرار انفرادي بدون استشارة مع المعارضة وبالتالي غناخدو موقف الحياد اللي هو الامتناع عن التصويت”.

هذا ويعقد مجلس النواب، يوم الجمعة المقبل (12 أبريل)، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024، وانتخاب رئيس مجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية (2021-2026).
وأوضح بلاغ للمجلس أن هذه الجلسة التي تعقد طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.