• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 فبراير 2015 على الساعة 11:21

فلسطين.. محمود عباس يستقبل قيادة البام

فلسطين.. محمود عباس يستقبل قيادة البام

فلسطين.. محمود عباس يستقبل قيادة البام
كيفاش
استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الأربعاء (25 فبراير)، في مقر الرئاسة في رام الله، وفد قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة الأمين العام للحزب مصطفى بكوري.
وأجرى الجانبان، خلال هذا اللقاء، مباحثات سياسية أطلع خلالها الرئيس الفلسطيني قيادة الحزب على آخر مستجدات الأوضاع السياسية والظروف الصعبة في الأراضي الفلسطينية جراء حجز إسرائيل لأموال الضرائب الفلسطينية.
وأشار محمود عباس إلى الجهود الفلسطينية بالتوجه نحو المنظمات الدولية لحفظ الحقوق الفلسطينية سعيا لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، مثمنا الدعم الذي يقدمه المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، للقضية الفلسطينية، خاصة الدعم لمدينة القدس المحتلة.
وأشاد الرئيس الفلسطيني بتوقيع حركة (فتح) وحزب الأصالة والمعاصرة بروتوكول تعاون مشترك، واصفا هذا التوقيع بأنه “تتويج لعلاقة ثنائية قوية، تزداد مع مرور الأيام متانة وصلابة”.
وبدوره، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة دعم المغرب الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وللخطوات السياسية التي ينتهجها الرئيس عباس لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وأعرب عن الاستعداد الكامل للحزب لبذل كافة الجهود لاستثمار علاقاته السياسية مع باقي الأحزاب العربية والدولية من أجل حشد الدعم للشعب الفلسطيني، مستعرضا عددا من المبادرات الجديدة التي يستعد الحزب لإطلاقها قريبا لصالح القضية الفلسطينية.
وكان وفد قيادة الحزب قام، في وقت سابق من اليوم نفسه، بزيارة إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف، والزاوية المغربية من البلدة القديمة في القدس الشريف، حيث كان في استقبال أعضائه المدير العام لأوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، إضافة لأمين سر إقليم القدس بالإنابة شادي مطور.
كما زار الوفد مدينة بيت لحم، حيث استمع لعرض قدمه محافظ المدينة جبرين البكري عن وجوه التعايش بين الإسلام والمسيحية في هذه المدينة الفلسطينية.
ويضم وفد قيادة الحزب، الذي بدأ، أول أمس الثلاثاء (24 فبراير)، زيارة إلى فلسطين، إلى جانب أمينه العام، نائب الأمين العام إلياس العماري، وعضو المكتب السياسي مسؤولة الإعلام والتواصل سهيلة الريكي، والنائب البرلماني رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المهدي بنسعيد، وعضو المجلس الوطني المستشار الخاص للأمين العام لحسن عواد.