• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 مايو 2023 على الساعة 15:34

فضحوا فساد قيادتها.. ميليشيا “البوليساريو” تستهدف الشباب المحتجز في تندوف

فضحوا فساد قيادتها.. ميليشيا “البوليساريو” تستهدف الشباب المحتجز في تندوف

كشف منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن ميليشيات البوليساريو تستهدف معارضيها داخل المخيمات، من خلال الانتقام من مجموعة الشباب فضحوا فساد القيادة الانفصالية.

وأفاد المنتدى الحقوقي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أن عناصر من البوليساريو اعترضت سبيل أحد المنتمين لمجموعة الشباب الذين فضحوا فساد القيادة، وصادروا شاحنة وقود مهربة قبل أيام.

وأوضح فورساتين، أن “المليشيا المسلحة اعتقلت الشاب سالم مالعينين السويد، بعدما ظهر في مقطع فيديو يتحدث وخلفه شاحنة الوقود المهرب التي أثارت ضجة، ورجت أركان القيادة.
وأبرز المنتدى، أنه “تم اعتقال الشاب سالم السويد، على الطريق الرابطة بين المخيمات وتندوف، بينما كان بصدد إيصال زوجته الى تندوف، فقامت دورية من الدرك ، بإيقاف السيارة، وإخراجه بالقوة، وترك زوجته لوحدها في وسط الطريق.

وتتعالى الأصوات في مخيمات تندوف لعقد اجتماع شامل لكل الصحراويين بمخيمات تندوف لمناقشة فساد قيادة جبهة “البوليساريو”، غير أن هذه الأخيرة لم تذخر من جهدها في إعلان حرب على الأصوات المعارضة لها.
واشتد الاحتقان حسب “فورساتين”، في المخيمات خلال اليومين الماضيين، حيث طوقت الميليشيا مخيم العيون ونشرت تعزيزات أمنية بباقي المخيمات .
وسبق أن نشر المنتدى صورا لشاب صحراوي من المحتجزين في المخيمات ، تعرض للتعنيف على أيدي الانفصاليين، بعدما تعرضت له وهو عائد إلى بيته وأخضعته للضرب والتنكيل.