• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 يونيو 2022 على الساعة 19:00

فسر تحركاته بعيدا عن البيجيدي.. عزيز رباح طفى اللامبة؟؟

فسر تحركاته بعيدا عن البيجيدي.. عزيز رباح طفى اللامبة؟؟

بعد صمت طويل، خرج عزيز رباح، القيادي السابق في البيجيدي، ومسخوط عبد الإله ابن كيران، عن صمته، بخصوص ما راج حول نيته تأسيس إطار مدني جديد، قيل إنه يستهدف استقطاب أعضاء من حزب وشبيبة حزب المصباح.

مدنية ماشي حزبية

وقال رباح، في رسالة توضيحية توصل بها موقع “كيفاش”، إن مبادرة “الوطن أولا ودائما” ذات توجه مدني تنموي غير حزبي، هدفها إعطاء الأولوية للشباب والأطر والمهنيين للإسهام في صناعة المستقبل، موضحا أن “أرضيتها الأولية المنشورة من قبل توضح ذلك، كما تم تقديم الشروحات لكل من عبروا عن قبولهم بالمبادرة أو استفسروا عنها، خاصة بعض المهتمين والسياسيين والاعلاميين”.

وأضاف القيادي السابق في البيجيدي أن “المبادرة تهدف إلى إنشاء منظمة مستقلة عن كل الأحزاب والنقابات والمؤسسات، مفتوحة في وجه جميع المواطنين دون استثناء، داخل الوطن وخارجه ممن تتوفر فيهم شروط الكفاءة والفاعلية والنزاهة، وتمثل استجابة لحاجة ملحة لخدمة الوطن، الذي سيسعد لو بادر كل ذي تجربة أو كفاءة إلى إطلاق مبادرة أو اكثر”.

عاطيكم التيساع!!

وشددت رسالة رباح، على أن تأسيس هذه المنظمة “لن يكون على حساب أو ضد أي حزب، خاصة حزب العدالة والتنمية، وبهذه المناسبة أؤكد عدم صحة ما نشر من شائعات تدعي ان تحركاتي تستهدف استقطاب أعضاء من الحزب ومن الشبيبة، و أؤكد أكثر من ذلك ، أني لم أعرض الانخراط في المنظمة على أي من القريبين مني، إلا ماكان ردا على استفسارات منهم عنها بعد السماع بها أو عن أنشطتي الحالية”.

وأوضح القيادي السابق في البيجيدي، أن “بلدنا زاخر بالكفاءات الفاعلة والنزيهة في الداخل والخارج والتي يمكنها المساهمة في نفعه وتقدمه واستقراره، والمبادرة تهدف إلى استقطاب غير المنتمين من الكفاءات والأطر أساسا، وقد استجاب عدد معتبر منهم، و رأيي أن المنتمين تكفيهم التزاماتهم الحزبية وتنظيماتهم الموازية”.

وختم رباح رسالته قائلا “إن المنظمة يجب أن تكون قيمة مضافة ذات أثر إيجابي فى الساحة الوطنية، متعاونة متكاملة مع المؤسسات والهيئات والأحزاب وغيرها، ولا يمكن أن تكون إلا سندا لكل الفاعلين العاملين المخلصين للوطن دون تمييز ولن تنشغل بالسجالات المضيعة للوقت والجهد”.