• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 ديسمبر 2015 على الساعة 11:58

فرنسا.. انتحار ياسين صالحي المسجون بتهمة ذبح مديره

فرنسا.. انتحار ياسين صالحي المسجون بتهمة ذبح مديره

image-doc-6o64u-data

وكالات

أعلنت السلطات الفرنسية أن ياسين صالحي، المسجون بتهمة ذبح مديره ومحاولة تفجير مصنع كيميائي في منطقة ايزير في شرق البلاد، انتحر مساء أمس الثلاثاء (22 دجنبر) في زنزانته في ضاحية باريس.
وقالت إدارة سجن فلوري ميروجيس في الضاحية الجنوبية لباريس، إن صالحي (35 عاما) كان مسجونا في زنزانة انفرادية، ولكن لم تبد عليه أي مؤشرات على أنه قد يقدم على الانتحار.
وحسب مصدر مطلع على التحقيق فإن صالحي انتحر شنقا بواسطة أغطية سريره التي لفها على شكل حبل ربطه على قضبان الزنزانة وتدلى منه، وقد توفي في الساعة (20.15 توقيت غرينتش).
وكان القضاء الفرنسي وضع صالحي في نهاية يونيو في السجن المؤقت بعدما وجهت إليه رسميا تهم ارتكاب جريمة قتل على علاقة بتنظيم إرهابي وخطف واحتجاز بهدف الشروع في القتل وتدمير ممتلكات وارتكاب أعمال عنف متعمدة.
واعترف صالحي أمام المحكمة بجريمته، إلا أنه قال إنه ارتكبها لأسباب شخصية بحتة، ولكن النيابة العامة رفضت ذلك مؤكدة أن للجريمة دوافع إرهابية.
وكان صالحي أقدم على ذبح رب عمله وعلق رأسه على سياج، والتقط للرأس المقطوعة صورتين، إحداها صورة له مع الرأس المقطوعة، والثانية صورة للجثة وعليها علمان أسودان والرأس موضوعة فوق الجسد، تماما كما يصور تنظيم “داعش” جثث رهائنه بعد ذبحها.