• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2013 على الساعة 15:24

فاجعة في الحسيمة.. 10 جثث لمهاجرين سريين

فاجعة في الحسيمة.. 10 جثث لمهاجرين سريين أرشيف

كيفاش

علم لدى السلطات المحلية في عمالة إقليم الحسيمة أن وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية في ميناء الحسيمة٬ عثرت، صباح اليوم الثلاثاء (16 أبريل)، على قارب مطاطي عرض البحر (على بعد 9 أميال من شاطئ سيدي العابد)، وعلى متنه 34 مرشحا للهجرة السرية٬ وانتشلت 10 جثث من المياه.
وأوضح المصدر نفسه، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “إثر توصل القاعدة البحرية في ميناء الحسيمة صباح يومه الثلاثاء، حوالي الساعة التاسعة صباحا، بنداء طلب الاستغاثة صادر عن ربان قارب صيد٬ مفاده وجوده قارب مطاطي عرض البحر على بعد 9 أميال من شاطئ سيدي العابد، وعلى متنه مجموعة من المرشحين للهجرة السرية في حالة خطرة٬ انتقلت فورا إلى عين المكان وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية في ميناء الحسيمة٬ حيث تم العثور على القارب المذكور وعلى متنه 34 شخصا، بينهم 10 إناث وطفل واحد. كما قام رجال الوحدة البحرية في نفس الوقت بانتشال عشر جثث من المياه٬ منهم ستة ذكور و2 إناث وطفلان”.
وأضاف أنه تم نقل الناجين على وجه السرعة إلى القاعدة البحرية الملكية الثانية٬ حيث وجه 12 منهم إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية٬ إلا أن واحدة منهم توفيت في طريقها إلى المستشفى.
وأشار المصدر ذاته إلى أن وحدات خفر سواحل البحرية الملكية لا زالت تقوم بعمليات تمشيط للمنطقة تحسبا لكل احتمال.