• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 على الساعة 10:30

عنصرية فرنسية.. سيدة تعنف طفلا وتهدد آخرين بالاغتصاب بسبب خلاف مع ابنها

عنصرية فرنسية.. سيدة تعنف طفلا وتهدد آخرين بالاغتصاب بسبب خلاف مع ابنها

في تصرف صادم جديد لا يؤكد سوى على استمرار تفشي العنصرية بين فرنسيين تجاه المهاجرين وأبنائهم، تجرأت أم على ضرب زميل لابنها في الصف، وإحراجه أمام عشرات التلاميذ.

وفي التفاصيل، انتشر قبل أسبوع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من إحدى المدارس في بلدية “Boissy-Saint-Léger”، الفرنسية، يوثق لإحدى الأمهات وهي تعنف قاصرا وتحرض ابنها على ضربه وتأمره بصفعه بقوة كما صفعه.

وتجردت السيدة الفرنسية من مشاعر الأمومة والإنسانية وطلبت من الطفل أن يجثو على ركبتيه ويطلب السماح من ابنها أمام باقي زملائهما.

ولم يتوقف تصرف الأم عند هذا الحد، بل هددت كل من يتجرأ على ضرب ابنها بـ”اغتصابه”.

وتعري هذه الحادثة، الواقع، وتفضح ما يعيشه مهاجرون وعائلاتهم بشكل مستمر، بسبب التصرفات العنصرية السائدة في فرنسا، لحدود اليوم.

وأثار الفيديو ضجة كبيرة، وعبر نشطاء عن رفضهم التام لسلوك المرأة، لافتين إلى أنه من المهين والمخزي استمرار تفشي العنصرية في فرنسا.

وبعد ساعة ونصف على وقوع الحادثة، توجه والدا الضحية إلى مركز شرطة المدينة لتقديم شكوى، وتقاسما مع المحققين الفيديو بعد تداوله على السوشيل ميديا، ليتم فيما بعد إلقاء القبض على الأم المتورطة في تعنيف الطفل.

وكشف موقع “لوباريزيان” أنه قد تم وضع الأم تحت المراقبة القضائية، وأن المدعي العام في “Créteil”، اعتبر أن تصرفها عنصري وأنه ستتم محاكمتها في دجنبر المقبل بتهمة تعنيف وإهانة قاصر.

السمات ذات صلة