• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 فبراير 2021 على الساعة 09:00

عموتة: وصلنا لنهائي الشان والهدف ديالنا هو التتويج باللقب

عموتة: وصلنا لنهائي الشان والهدف ديالنا هو التتويج باللقب

أكد مدرب المنتخب المغربي المحلي، الحسين عموتة، أن المباراة التي جمعت فريقه، يوم أمس الأربعاء (3 فبراير)، بالمنتخب الكاميروني، كانت صعبة كما كان متوقعا.

وأوضح عموتة أن المنتخب الوطني وجد صعوبات كثيرة في الدقائق العشر الأولى حيث اصطدم بالجدار الدفاعي للفريق الخصم، إلى حدود تسجيل الهدف الأول الذي جاء في توقيت مناسب منح العناصر الوطنية كثيرا من المساحات للمناورة.

وأضاف عموتة في تصريح عقب اللقاء أنه “تم الاشتغال على العناصر المهمة في الفريق الخصم من خلال تطوير الأداء الجماعي، وتضييق الخناق على أخطر المهاجمين لدى الفريق الكاميروني، وهو الشيء الذي توفقت فيه النخبة الوطنية”.

وأبرز عموتة أن “العناصر الوطنية نجحت في غلق المساحات أمام الفريق المنافس وبالتالي تعدر على المنتخب الكاميروني خلق فرص التسجيل”.

وفي حديثه عن مباراة النهاية ضد منتخب مالي، أوضح عموتة “أنه بطبيعة الحال سيدافع المنتخب الوطني عن اللقب وتساور المجموعة الوطنية رغبة جامحة لدخول التاريخ، كما أن المجموعة الحالية، تغيرت مقارنة بالمجموعة التي فازت باللقب في المغرب”، مضيفا أن “المنتخب المغربي يستفيد في كل مباراة ويتعلم الكثير من المنافسين”.

وختم حديثه “لقد وصلنا للنهائي، وهدفنا هو التتويج باللقب”.

يذكر أن اللقاء الذي جمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكاميروني، برسم نصف نهاية بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (الكاميرون 2021)، مساء يوم أمس الأربعاء، على أرضية ملعب ليمبي، انتهى بفوز أسود الأطلس برباعية نظيفة، لتتأهل إلى النهاية.

وسيواجه المنتخب الوطني المحلي، يوم الأحد المقبل، في نهائي هذه لمسابقة القارية، المنتخب المالي الذي حجز مقعده عقب تغلبه في الدور نصف النهائي على منتخب غينيا، بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما عشية اليوم الأربعاء على أرضية ملعب “اعادة التوحيد” في دوالا.