• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2016 على الساعة 15:52

عماي: هذه أسباب التصويت على شبيبة البوليساريو

عماي: هذه أسباب التصويت على شبيبة البوليساريو

IMG_2983

كيفاش

تعليقا على الصورة التي تدوولت على وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لأعضاء في الشبيبة الاتحادية خلال حفل عشاء في ألبانيا، والتي اعتبرت “مسيئة” للشبيبة، قال مصطفى عماي، عضو الوفد الاتحادي، إن “مصدر الصور هو حساب الخاص على موقع فايس بوك، وهي صورة التقطت خلال عشاء رسمي نظم في مقر الوزارة الأولى، وفي العشاء الرسمي راه الناس كيكونو حاطين الشراب والمونادا، وهاد الناس شافو غير الشراب”.
وأضاف عماي، مدافعا عن سفيان خيرات، عضو المكتب السياسي للاتحاد للقوات الشعبية، والذي ترأس الوفد الاتحادي، “سفيان راه كان واقف، يعني راه كان في طابلة أخرى وجا عندنا، وقدمت له عضو لجنة العلاقة الخارجية أحمد يوسف.. وكنا كنضحكو مجموعين والتقط لينا واحد الأخت صور ونشرتهم في فايس بوك ديالي”.
وعن الجدل الواسع الذي أثاره تصويت شبيبة الاتحاد الاشتراكي على القطاع الطلابي لشبيبة الساقية الحمراء لنيل صفة عضو ملاحظ في منظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية، برر عماي، في اتصال مع موقع “كيفاش”، هذه الخطوة بكون شبيبة البوليساريو هي التي وافقت على عضوية الشبيبة الاتحادية في اليوزي سنة 1995.
وأوضح عماي، أن قانون اليوزي يشترط موافقة المنظمات الإقليمية كشرط أساسي، وبالتالي فإن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء هو من منح عضوية اليوزي للشبيبة الاتحادية.