• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الأربعاء 17 مايو 2023 على الساعة 22:41

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في جدة.. مباحثات مكثفة لبوريطة

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في جدة.. مباحثات مكثفة لبوريطة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مباحثات مكثفة مع عدد من نظرائه العرب، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الأربعاء (17 ماي) في جدة.

وتباحث بوريطة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ومع كل من وزراء خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، بن عبد الله آل سعود، ومصر، سامح شكري والأردن أيمن الصفدي، وفلسطين رياض المالكي والبحرين عبد اللطيف الزياني، ووزيرة خارجية ليبيا، نجلاء المنقوش، ووزير خارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك.

وتناولت هذه المباحثات استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح المغرب وهذه الدول.

كما شكلت هذه اللقاءات فرصة لاستعراض التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر تجاه القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية.