• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 فبراير 2024 على الساعة 13:30

علوها فاق 50 سنتمترا.. الثلوج تقطع محاور طرقية في ميدلت وبولمان

علوها فاق 50 سنتمترا.. الثلوج تقطع محاور طرقية في ميدلت وبولمان

منذ زوال أمس الإثنين (26 فبراير)، وعدد من أقاليم المملكة تشهد تساقطات ثلجية مهمة، وصل علوها في عدد من المناطق 50 سنتمترا، ما تسبب في قطع عدد من المحاور الطرقية الرئيسية، خاصة في أقاليم ميدلت وإفران وخنيفرة.

وأفادت وزارة التجهيز والماء أنه إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء (27 فبراير)، لا تزال الطريق الوطنية رقم 13 مقطوعة بين تمحضيت وايت اوفلا.
وأيضا أزرو وتيمحضيت وميدلت مقطوعة، والطريق رقم 507 بين مغراوة وبويبالن مقطوعة، وتلك التي تربط تازة بباب بودير وبوشفعة أيضا مقطوعة.

وفي إقليم إفران، أفادت وزارة التجهيز والماء أن الطريق بين إفران وهربي والطريق بين ميشليفن إفران مقطوعة، والأمر ذاته بالنسبة للطريق بين بولمان وإيموزار مغموشة وبويبالن.

وشدد المصدر ذاته على أن آليات التجهيز في المديرية الجهوية في ميدلت تمكنت من فتح المقطع الطرقي الرابط بين ميدلت والريش، والطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين بولعجول وبولمان مفتوحة أمام العربات الخفيفة ومقطوعة أمام العربات المقطورة، والأمر ذاته بالنسبة للطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين بومية واغبالو.

وكشف المصدر عينه أن الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين بوزمو وتنغيرن والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين اميلشيل و اغبالة، والطريق الجهوية 706 الرابطة بين بوزمو واوترباتن والطريق الاقليمية 7319 الرابطة بين اكديم واميلشيل، والطريق الوطنية رقم 15 بين ميدلت وميسور مفتوحة أما وجه جميع العربات.