• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 14 نوفمبر 2020 على الساعة 19:30

عقب “أحداث الكركرات”.. شبيبة البيجيدي تنظم حملة دولية للتعريف بقضية الصحراء المغربية

عقب “أحداث الكركرات”.. شبيبة البيجيدي تنظم حملة دولية للتعريف بقضية الصحراء المغربية 

أعلنت شبيبة العدالة والتنمية عن تنظيم حملة دولية للتواصل مع الهيأت الشبابية الإفريقية والعربية والدولية للتعريف بموقف المغرب ومستجدات قضية الصحراء المغربية، وذلك بالموازاة مع التطورات التي يشهدها ملف قضية الصحراء.

وقال محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي، إن هذه الحملة التي تأتي انطلاقا من “واجب الشبيبة ومسؤوليتها الوطنية”، لن تقتصر فقط على الأحداث التي شهدتها المنطقة العازلة الكركرات، أخيراً، “بل ستتجاوز ذلك لشرح كل المعطيات المرتبطة بالملف تاريخيا وقانونيا لشباب المنظمات الدولية”.

وأضاف أمكراز، في تصريح عممته شبيبة المصباح، اليوم السبت (14 نونبر)، أن “الشبيبة اليوم تعمل على إعداد وسائل للتواصل مع الشباب في مختلف المنظمات والهيأت الشبابية الإفريقية والعربية والدولية، عبر رسائل تتضمن كل المعطيات المتعلقة بملف القضية الوطنية، حتى يفهم هؤلاء الشباب عمق الاشكال المطروح، وأن لا يعتمدوا على ما تنشره وسائل الاعلام التابعة لخصوم وحدتنا الترابية”.

ومن المرتقب أن تنطلق هذه الحملة الدولية، حسب المصدر ذاته، خلال الأسبوع المقبل، “حيث ستركز كذلك على ترويج حقيقة ملف القضية الوطنية في المنصات الدولية، من خلال التواصل مع الناشطين في هذه المنصات التي تشهد متابعة كبيرة من طرف الشباب حول العالم”.

وأوضح الكاتب الوطني للشبيبة: “سنعمل على استثمار العلاقات القديمة التي تجمع الشبيبة مع مجموعة من الهيأت الشبابية الحزبية العربية والإفريقية، التي سنعتمد عليها في هذه الحملة، إضافة إلى العمل على توسيع قاعدة تواصل المنظمة، لبلوغ أكبر عدد ممكن من المنظمات الشبابية حول العالم”.