• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 أبريل 2016 على الساعة 21:31

عضو في المبادرة المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين: اتفقنا على تعليق الإنزال.. شكرا للجميع

عضو في المبادرة المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين: اتفقنا على تعليق الإنزال.. شكرا للجميع

3

علي أوحافي
قال عبد الرحيم العلام، العضو في المبادرة المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين، إن الأمور سارت بشكل جيد بخصوص الاتفاق بين الحكومة والأساتذة المتدربين، مساء اليوم الأربعاء (13 أبريل)، في الرباط.
وحسب منشور على صفحة المتحدث على فايس بوك فإن االاتفاق المتوصل إليه ينص على تعليق الشكل النضالي الذي كان مقررا تنظيمه ابتداء من يوم غد الخميس (14 أبريل)، وانعقاد لجنة بينية في اليوم نفسه تضم الوزارات المعنية والمتدربين والنقابات والمبادرة من أجل صياغة ما تم إجماله في الاتفاق، واستئناف الدراسة فور ظهور مفاعيل اللجنة وخرجاتها.
وأضاف عبد الرحيم العلام: “يمكن القول بأن الأمور سارت بشكل جيد بخصوص الاتفاق بين الحكومة والمتدربين. كما يمكن القول بأن المشكل تم حلّه. بهذه المناسبة أحيي كل من ساهم في حلحلة المشكل من مسؤولين وفاعلين وإعلاميين. أحيي بشكل الخاص السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، على الدور المحوري الذي قام به في هذا السياق. أحيي زملائي في المبادرة المدنية كل واحدة باسمها وكل واحد باسمه على كل المجهودات والأوقات التي صرفوها من أجل المساهمة في إيجاد تسوية للملف. أحيي جميع الأساتذة المتدربين على كل ما قدموه من تضحيات، وأحيي مجلسهم الوطني ولجنتهم التفاوضية على سعة الصدر والانفتاح على المبادرات والمرونة في التعاطي. أتمنى للاتفاق النجاح والدوام. سيصدر محضر موقّع بعد قليل حول ما تم التوصل له”.