• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 فبراير 2022 على الساعة 14:00

عبر عن دعمه لسيادة المغرب على أراضيه.. اتحاد نقابي دولي يؤكد على مغربية الصحراء

عبر عن دعمه لسيادة المغرب على أراضيه.. اتحاد نقابي دولي يؤكد على مغربية الصحراء

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، سعود الحجيلان، عن دعم الاتحاد وتضامنه مع المملكة المغربية في قضية وحدتها الترابية.

وقال الحجيلان، في تصريحات أوردتها صحف محلية، اليوم الأحد (20 فبراير)، إن “الاتحاد سينظم، في هذا الإطار، مؤتمرا دوليا يضم أكثر من 60 مركزية نقابية من أزيد من 40 دولة لدعم المملكة المغربية، مؤكدا سيادة المغرب على كامل أراضيه بالصحراء المغربية”.

وأكد الحجيلان “تضامن الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها وحقوقها، في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي”، مؤكدا “تأييد الاتحاد لجميع الإجراءات التي اتخذتها المملكة بقيادة الملك محمد السادس”.

هذا وتأتي مبادرة الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا في وقت جدد الاتحاد البرلماني العربي، أول أمس الجمعة، تأكيده على مواقفه الداعمة لسيادة المغرب على كامل ترابه الوطني، مشددا على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية بما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وكان البرلمان المغربي، قد ثمن أمس السبت (19 فبراير) بالقاهرة، الدور الذي يضطلع به البرلمان العربي في تقوية الأفق الوحدوي العربي وخدمة مصالح الأمة العربية والدفاع عن انسجامها وأمنها واستقرارها والسيادة الوطنية لأقطارها ودعمها في مختلف المحافل البرلمانية العربية.

و م ع