• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 سبتمبر 2023 على الساعة 21:30

عبر عن استعداده للتجاوب مع مطالبهم.. وزير النقل داير الخاطر للسائقين المهنيين

عبر عن استعداده للتجاوب مع مطالبهم.. وزير النقل داير الخاطر للسائقين المهنيين

أكد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، استعداد الوزارة لمواكبة السائقين المهنيين والتجاوب الإيجابي مع مطالبهم من أجل الوصول إلى نتائج ملموسة تستجيب لتطلعاتهم.

وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك، اليوم الجمعة (22 شتنبر)، أن عبد الجليل أبرز، خلال اجتماع عمل عقده، أول أمس بمقر الوزارة، مع التمثيليات المهنية لقطاع تكوين السائقين المهنيين، أهمية التكوين في جميع الميادين في تنمية المهارات والقدرات التنافسية للقطاعات الإنتاجية.

كما دعا الوزير، خلال هذا الاجتماع مع ممثلين عن الجامعة الوطنية للتكوين في النقل واللوجيستيك وممثلين عن الهيئة الوطنية لمراكز تكوين السائقين المهنيين بالمغرب، بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة، إلى ضرورة اعتماد منهجية للعمل والحوار وفق مقاربة تشاركية وجدولة زمنية محددة، على غرار مختلف أنشطة النقل الطرقي بهدف وضع خارطة طريق لتطوير هذا القطاع.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم الاتفاق على إحداث لجنة تقنية خاصة وبرمجة اجتماعات موضوعاتية ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، لإيجاد حلول ملائمة للإكراهات التي تعترض عمل مهنيي القطاع، والتي لها علاقة، بالخصوص، بحكامة القطاع وتبسيط المساطر.

وأشار البلاغ إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار مواصلة الحوار والعمل المشترك الذي تنهجه الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب، من أجل مناقشة وتنفيذ مخططات تطوير القطاع.