• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الأربعاء 02 مارس 2016 على الساعة 13:25

عبر الويفي.. طلقو الواتساب

عبر الويفي.. طلقو الواتساب

VOIP-apps-used-by-terrorists

مروان باشا

استجابت شركات الاتصال، اليوم الأربعاء (2 مارس)، لمطلب رفع الحظر على خدمة VOIP عبر الويفي، مع استمرار منعه على شبكات الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G.
رفع الحظر جاء دون بلاغ رسمي، إلى حدود الساعة، من طرف شركات الاتصال، ليكون بمثابة انتصار بعد الحملات الكبيرة التي تمت على مواقع التواصل الاجتماعي، آخرها حملة #‎OpeUnlike‬، التي تدعو الفايسبوكيين إلى سحب إعجابهم من صفحات شركات الاتصال الثلاث.
وبإمكان المغاربة الآن الاستفادة من التطبيقات والبرامج التي تشتغل بتقنية VOIP، مثل واتساب وفايبر وسكايب والهانغ آوت والفايس تايم، شريطة الربط بالأنترنيت عبر ADSL (الويفي أو بالكابل بالنسبة إلى الحواسيب).