• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 فبراير 2021 على الساعة 21:48

عاد طفات عليه الشمعة.. العثماني يعزي أسر ضحايا “فاجعة طنجة” بعد 12 ساعة من الحادث

عاد طفات عليه الشمعة.. العثماني يعزي أسر ضحايا “فاجعة طنجة” بعد 12 ساعة من الحادث

يبدو أن انشغالات رئيس الحكومة طيلة اليوم لم تدع له فرصة للتعليق على “فاجعة طنجة”، أو تقديم واجب العزاء لأسر الضحايا، كأضعف الإيمان، إلا بعد مرور 12 ساعة الى الحادث، الذي خلق مقتل 28 شخصا.

وغرد العثماني على حسابه على تويتر قائلا: “أتقدم بتعازي الحارة لأسر ضحايا #فاجعة_طنجة إثر تسرب مياه الأمطار لوحدة صناعية للنسيج في مدينة طنجة”.

شاهد: دموع وحرقة الوداع.. أسر ضحايا “فاجعة معمل طنجة” تنتظر تسلم جثامين ذويها

وأشار إلى أنه “قد فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وسيتم تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات اللازمة”، قبل أن يضيف: “فهناك مغاربة أزهقت أرواحهم ولايمكن المرور على ما وقع مرور الكرام”.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا غرق المصنع ارتفعت إلى 28 شخصا، وفق ما أكده مصدر مطلع لموقع “كيفاش”.

وأكد المصدر ذاته أن عدد المصابين لم يتم تحديده بعد، حيث “تنتظر السلطات نهاية تدخل الرقابة المدنية لافراغ القبو من الماء حتى يتم انقاذ آخر ضحية بداخله، ومن ثم تحديد العدد النهائي”.

شاهد:على لسان إحدى الناجيات.. تفاصيل مرعبة عن “فاجعة معمل طنجة”

وكانت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكدت في بلاغ لها، صباح اليوم، أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، في منطقة المرس في طنجة، عرفت صباح اليوم الإثنين (8 فبراير)، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية، وأنه تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثث 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

ومن جهة أخرى، لا زالت المعلومات غير متوفرة عن المعمل وصاحبه، في حين نقلت مواقع محلية عن عاملين أن معمل النسيج يضم 130 عاملا.

شاهد:ما بعد الكارثة.. مشاهد صادمة من “معمل طنجة”