• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 فبراير 2017 على الساعة 18:59

عائلة الزايدي تطلب التحقيق وتلجأ إلى القضاء.. لعنة واد الشراط تضرب شباط

عائلة الزايدي تطلب التحقيق وتلجأ إلى القضاء.. لعنة واد الشراط تضرب شباط


محمد محلا
يبدو أن تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أغضبت الكل، انطلاقا من معارضيه في الحزب إلى وزارة الداخلية التي وضعت شكاية ضده لدى وزارة العدل، وصولا إلى عائلة الاتحادي أحمد الزايدي الذي توفي غرقا في واد الشراط أسابيع قبل مقتل عبد الله باها القيادي في حزب العدالة والتنمية في حادث قطار.
عائلة الزايدي طالبت وزارة الداخلية بفتح تحقيق معمق حول حيثيات وفاة أحمد الزايدي، إثر مقال نشر في موقع حزب الاستقلال وتصريحات غريبة للأمين العام لحزب الميزان
وجاء في رسالة العائلة: “نحن أبناء المرحوم المناضل أحمد الزايدي، وقد تفاجأنا بالمعلومات التي أوردها الموقع الإلكتروني، استقلال آنفو، بتاريخ 8 فبراير 2017، حول وجود أساليب نهجتها بعض الأطراف، كما سماها الموقع، أدت إلى اغتيالات وتصفيات جسدية بوادي الشراط”.
واستغربت العائلة من تضمن المقال المذكور “معلومات خطيرة، من الناحية القانونية والحقوقية والإنسانية، خاصة أن والدنا، رحمه الله، توفي إثر حادث مأساوي بوادي الشراط”.
وتضيف العائلة: “المقال المذكور حرك في أنفسنا مشاعر الاستغراب والحيرة، لأن والدنا رحمه الله ناضل من أجل وطن ينعم بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ولم تكن له أية حسابات تذكر مع أي طرف كان، اللهم الاختلاف في الرأي الذي يعتبر حقا من حقوق المواطن”.
وختمت العائلة رسالتها قئلة: “وإذ نؤكد بكامل الوضوح أننا لا نتهم أية جهة كانت، فإننا نطالب وزارة الداخلية ووزارة العدل بفتح تحقيق شفاف وعاجل لتسليط الضوء وكشف الحقيقة حول ما تضمنه المقال المذكور. كما أننا قررنا اللجوء للقضاء ليقول كلمته الحق في هذه القضية”.