• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 أكتوبر 2023 على الساعة 22:30

طنجة.. بنسعيد يزور مغارة “هرقل” والمعهد الموسيقي “أحمد لوكيلي”

طنجة.. بنسعيد يزور مغارة “هرقل” والمعهد الموسيقي “أحمد لوكيلي”

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، صباح اليوم الجمعة (27 أكتوبر) بمدينة طنجة، بزيارة لكل من مغارة “هرقل” والمعهد الموسيقي “أحمد لوكيلي”، وذلك في إطار الزيارات الميدانية للمرافق والأماكن التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأفاد بلاغ للوزارة بأن بنسعيد اطلع خلال هذه الزيارة على عدد من الشروحات التي تهم مغارة “هرقل”، التي تعد واحدة من أهم المعالم الثقافية والتراثية بمدينة طنجة، وتستقطب عددا كبيرا من الزوار المغاربة والأجانب.

وخلال هذه الزيارة، قدمت لبنسعيد شروحات حول مشروع إعادة تأهيل المغارة، ومسارها السياحي لاستقبال أفضل للزوار من المغرب وخارجه، وذلك في إطار استراتجية النهوض بالسياحة الثقافية، وتأهيل المنشآت الثقافية، والتراثية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن بنسعيد زار بعد ذلك المعهد الموسيقي “أحمد لوكيلي”، الذي يضم معدات موسيقية من مستوى عالي، وهو المشروع الذي تم تأهيله وسيتم العمل على تطويره لاستقبال طلبة التكوين في الموسيقى.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، جرى توقيع اتفاقية بين وزير الشباب والثقافة والتواصل، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، بغرض تسليم هذا المشروع لقطاع الثقافة لتسييره وبدء مسلك التكوينات.