• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 فبراير 2023 على الساعة 16:00

طالبوا ميراوي بفتح تحقيق.. أساتذة في أكادير يشتكون “الفساد” المالي والإداري

طالبوا ميراوي بفتح تحقيق.. أساتذة في أكادير يشتكون “الفساد” المالي والإداري

راسل عدد من الأساتذة في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث‎ ‎‫العلمي‎ ‎‫والابتكار، لمطالبته بفتح تحقيق في تعويض إطار إداري عن‎ ‎‫الساعات الإضافية التي كان يدرس فيها خلال أوقات عمله الرسمية في الإدارة.

وأبرز الأساتذة المشتكون، التي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها، أن الإطار الإداري (م. ج.) الذي كان يشغل منصب المدير المساعد المكلف‎ ‎‫بالشؤون البيداغوجية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية إلى غاية نهاية شهر يونيو الماضي، توصل بتعويضات عن‎ ‎‫الساعات الإضافية بلغت 14780.00 عن أنشطة التدريس برسم السنة الجامعية 2022/2021”.

وبعد الرجوع‎ ‎‫إلى استعمالات الزمن الخاصة بالمسالك التي درس بها (م. ج)، وجد المشتكون أنه كان يدرس خلال أوقات العمل الرسمية للإدارة، وهو ما ينم عن فساد مالي وإداري بالمدرسة.

وجاء في الشكاية الموجهة من طرف أساتذة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير للوزير عبد اللطيف الميراوي: “كما لا يخفى عليكم فإن تعويضات المدير المساعد قد حددتها دورية الوزير الأول رقم 2482 الصادرة بتاريخ‎ ‎‫30 دجنبر 2005، في حين أن المعطيات المشار إليها أعلاه تؤكد حصول (م. ج)، على تعويضات‎ غير قانونية من المال العام”.

هذا وطالب الأساتذة الموقعون على الشكاية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتدخل العاجل وفتح بحث في الموضوع وإجراء افتحاص مالي للمؤسسة وترتيب الآثار القانونية.