• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 فبراير 2022 على الساعة 22:30

طاقته الاستيعابية 450 سريرا.. وزير الصحة يتفقد ورش بناء المستشفى الإقليمي للقنيطرة (صور)

طاقته الاستيعابية 450 سريرا.. وزير الصحة يتفقد ورش بناء المستشفى الإقليمي للقنيطرة (صور)

قام وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد ٱيت طالب، مرفوقا بعامل إقليم القنيطرة، اليوم الإثنين (21 فبراير)، بزيارة تفقدية لورش بناء المستشفى الإقليمي للقنيطرة، للإطلاع على مدى تقدم الأشغال بهذا الورش الاستشفائي الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 450 سريرا، والذي يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية بما يستجيب لمواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنات والمواطنين.


وأفاد مصدر من وزارة الصحة أن ٱيت طالب بزيارة زار ورش بناء مستشفى الأمراض النفسية بإقليم القنطيرة الذي تصل طاقته الاستيعابية إلو 120 سرير، ويروم تعزيز عرض الطب النفسي، وتحسين التكفل بالمرضى.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أشرف على افتتاح المركز الصحي القروي المستوى الأول أولاد العسال بجماعة المناصرة بإقليم القنيطرة.


وقال خالد ٱيت طالب، في تصريح للصحافة، إن افتتاح هذا المركز الصحي القروي، الذي تم تشييده على مساحة تقدر بــ363 متر مربع، يأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الساكنة المحلية بغرض تقليص الفوارق المجالية.

وأورد وزير الصحة والحماية الإجتماعية أن هذا المركز الصحي القروي تم تجهيزه بالمعدات والآليات البيوطبية الأساسية، مشددا على أن طاقم طبي وتمريضي كفء ومؤهل مكون من طبيب عام وممرض رئيسي وثلاث ممرضات سيسهر على سير الخدمات بهذا المركز.