• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 سبتمبر 2023 على الساعة 10:06

صندوق دعم ضحايا الزلزال.. مؤسسة محمد السادس تتبرع بـ 5 ملايير سنتيم

صندوق دعم ضحايا الزلزال.. مؤسسة محمد السادس تتبرع بـ 5 ملايير سنتيم

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عن مساهمتها بمبلغ 50 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.
وأبرزت المؤسسة في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أنه “ماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، وكذلك تجسيدا لقيم التآخي والتضامن الوطني التي تستدعي الانخراط في الجهود الرامية إلى رفع الضرر عن مواطني المناطق المنكوبة بما فيهم أفراد أسرة التعليم الجليلة، قررت اللجنة المديرية للمؤسسة، التبرع بمبلغ 50 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال (صندوق 126)”.

وعلى إثر الفاجعة التي ألمت ببلادنا، جددت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تعازيها الحارة لأسر الضحايا راجية من الله تعالى أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم الفردوس الأعلى ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، كما تدعو المولى عز وجل أن ينعم على جميع المصابين بالشفاء العاجل.

هذا وأكدت مؤسسة محمد السادس دعمها المستمر لنساء ورجال التعليم ووقوفها بجانبهم خلال هذه الأوقات العصيبة، معربة عن انضمامها لركب مبادرات وحملات الإغاثة المبذولة على الصعيد الوطني لتخفيف آثار هذه الكارثة الطبيعية على كافة المتضررين.
وكانت وزارة الاقتصاد والمالية، كشفت عن طرق دفع المساهمات التطوعية التضامنية للصندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية، والذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وفي إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة آثار الزلزال الذي ضرب عددا من جهات المملكة.
إقرأ أيضا: الصندوق رقم 126 الخاص بتدبير آثار زلزال الحوز.. هذه طرق دفع المساهمات التطوعية التضامنية