• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 02 ديسمبر 2023 على الساعة 12:00

صناعة مغربية مائة بالمائة.. إطلاق عملية تسويق سيارة “نيو” (صور)

صناعة مغربية مائة بالمائة.. إطلاق عملية تسويق سيارة “نيو” (صور)

نظمت شركة “نيو موتورز”، أول مصنع للسيارات برأس مال مغربي، يوم أمس الجمعة (1 دجنبر)، مراسم التسليم الرمزي للسيارات الأولى من طراز “نيو” لمالكها، بعين عودة.

وعرف الحدث حضور رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، ونسيم بلخياط، الرئيس المدير العام والمؤسس للشركة، إضافة إلى حضور عدد من الفاعلين في قطاع السيارات وعدة قطاعات اقتصادية أخرى.

توقيع اتفاقيات
وتميز هذا الحدث، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، بتوقيع شركة “نيو موتورز” ووزارة الصناعة والتجارة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لاتفاقية تتوخى مواكبة تطور وتنمية كفاءات الشركة، من خلال إعداد وتكوين الموارد البشرية المؤهلة بما يتلاءم مع الاحتياجات الُمعبَّر عنها.
وعلاوة على ذلك، فقد تم توقيع اتفاقات مع شركاء رئيسيين يوفرون مزايا متميزة من شأنها تشجيع تنقل المقاولين الشباب الذين يرغبون في اقتناء سيارة “نيو”.
وهكذا، يوفر القرض الفلاحي للمغرب وهيئات التمويل صوفاك SOFAC والشركة المغربية للاستئجار (MAGHREBAIL) والشركة المغربية للإيجار (MAROC LEASING) شروطا تفضيلية للمقاولين الشباب. وبالنسبة للاتفاق المبرم مع شركة “سبيدي ماروك” SPEEDY MAROC فهو يقترح خدمات صيانة للقُرب، تنسجم مع مواصفات الشركة المصنعة.
كما دشّنت شركة “نيو موتورز” عملية إطلاق أشغال توسعة مصنعها، مُعلنةً بذلك عن تطلعاتها الجديدة التي تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية وتطوير تشكيلة جديدة من السيارات.

فخر
وبهذه المناسبة، قال رياض مزُّور: “إننا نحتفل بكل فخر بتسليم السيارات الأولى من العلامة التجارية المغربية نيو”.
وأضاف “هذا المشروع يندرج في إطار التعليمات الملكية السامية الرامية إلى توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب”.
وتابع أنه “ينعكس أيضا على مدى ثقتنا في الكفاءات المغربية وعزمنا الوطيد على مواكبتها لنجعل منها نماذج للنجاح”.

ملك لنا
ومن جهته، صرح نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام لشركة NEO MOTORS، بأن “هذا المشروع ملك لنا جميعًا. حيث يأتي استجابة للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشأن السيادة الصناعية، التي تشجع المقاولين الشباب على استغلال الفرص المتاحة”.
وأضاف أن “هذه الخطوة الأولى في هذا المشروع الطموح، وأشعر بالفخر للمساهمة في تعزيز علامة “صُنع بالمغرب”، وأن أكون جزءا من هذه المنصة المغربية المنافسة والقوية”.

وسبق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن ترأس بتاريخ 15 ماي الماضي بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة نيو، وهو مشروع مبتكر من شأنه دعم الترويج لعلامة “صنع في المغرب” وتعزيز مكانة المملكة كقاعدة تنافسية لإنتاج السيارات.