• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 23 فبراير 2024 على الساعة 09:01

صرف مليار سنتيم “خارج القانون”.. الوالي اليعقوبي يستفسر عمدة الرباط

صرف مليار سنتيم “خارج القانون”.. الوالي اليعقوبي يستفسر عمدة الرباط

استفسر والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، رئيسة مجلس جماعة الرباط، عن الإجراءات التي اعتمدتها في صرف مبلغ مليار سنتيم من ميزانية الجماعة.
وفي مراسلة وجهها إلى عمدة الرباط، طالب الوالي اليعقوبي بموافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف اعتمادات مالية قدرها 10 ملايين درهم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز.

ودعا الوالي رئيسة مجلس الجماعة إلى موافاة الولاية بجميع الوثائق اللازمة لصرف هذه الاعتمادات، بما في ذلك محضر اجتماع مجلس الجماعة الذي صادق على هذه المساهمة، ونسخة من قرار المجلس، وموافقة وزارة الداخلية.

وكانت فرق الأغلبية بجماعة الرباط اتهمت رئيسة الجماعة، أسماء اغلالو، بصرف 10 ملايير سنتيم “خارج القانون وخدمة مصالحها الشخصية”.
وأكد رؤساء فرق الأغلبية، في بلاغ سابق، “رفضهم التام للسلوكات والقرارات الانفرادية للرئيسة وما تنم عنه من جهل تام بقواعد التدبير الجماعي ومقتضيات القانون التنظيمي للجماعات والمراسيم التطبيقية ذات الصلة”.

وأكد رؤساء الفرق “عدم إحاطة أعضاء المجلس علما بعملية التبرع لضحايا زلزال الأطلس، على الرغم من أنهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يخلوا بواجبهم الوطني أو أن يكونوا ضد تقديم الدعم اللازم للمواطنات والمواطنين المتضررين من آثار هذا الزلزال وكانوا يسعون لتقديم دعم أكبر وأهم يليق بساكنة عاصمة المملكة”.
وشددت فرق الأغلبية أنه “لم يسبق للرئيسة أن اقترحت هذا الموضوع للدراسة والمصادقة في جدول أي من دورات المجلس سواء العادية أو الاستثنائية، وهو ما يعتبر خطأ جسيما وخرقا سافرا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14”.