• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 أغسطس 2023 على الساعة 14:07

صرخة استغاثة من تندوف.. مخيمات العار والحگرة (فيديو)

صرخة استغاثة من تندوف.. مخيمات العار والحگرة (فيديو)

سوء المعاملة والحرمان من كافة الحقوق الأساسية والتنكيل، أوضاعٌ إنسانية مزرية يعيشها المحتجزون في مخيمات تندوف بشكل يومي، أكدها تسجيل صوتي نشره منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصاراً بـ”فورساتين”.

مخيمات العار والحكرة
وفي تسجيل صوتي تطغى عليه اللكنة الحسانية، اشتكى المحتجز من بطش ميلشيا البوليساريو، وتعسفها على المحتجزين.
وأطلق المستغيث من قلب “مخيمات العار”، نداءا لإنقاذ المحتجزين من الويلات التي يعانونها في المخيمات، لافتا إلى أن هذه الأخيرة تفتقد لمقومات الحياة الكريمة من تطبيب وتغذية.
ووصف المحتجز المخيمات بـ”الحفرة المهينة”، مطالبا: ” اللي في يدو شي ينقذ هذا الشعب من هذه الحفرة المهينة، النار والعذاب عذاب جهنم”.
وتابع، مستغيثا: ” عندنا نسرقو ونطلبو ونتدينو وعصابة إبراهيم غالي متربعة على العرش… غاب القانون وغابت العدالة مسرحية مهزلة ما كاين لا قانون لا والو”.
وعن تعسف “البوليساريو”، قال صاحب التسجيل الصوتي: “العيالات انجرو بلا ذنب، والشباب يتشدو فالحبس بلا ذنب”، متسائلا: ” هذا عدو ولا صديق يا اللي بإديو الأمور ينقذنا”.

حملة دولية
وكان منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، قد أطلق حملة دولية من أجل تسليم ومتابعة مسؤولي الجبهة المتورطين في قتل وتعذيب الصحراويين أمام المؤسسات القضائية الدولية.
وشرع المنتدى الحقوقي، في فضح جرائم البوليساريو من خلال نشر قصص ضحايا الميليشيا المسلحة وفظائعها في حقهم.
وضمن ما أسماه “سلسلة جرائم وضحايا”، كشف المنتدى في منشورات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، تفاصيل معاناة المحتجزين في المخيمات على يد جلادي البوليساريو”.