• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يناير 2018 على الساعة 15:07

صراخ وشعارات وفوضى وفيديو.. الحوثيون وداعش في محاكمة الزفزافي والمهدوي!

صراخ وشعارات وفوضى وفيديو.. الحوثيون وداعش في محاكمة الزفزافي والمهدوي!

صرخ ناصر الزفزافي، من داخل القفص الزجاجي في القاعة 7 في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء (30 يناير)، أثناء مثوله رفقة باقي المتابعين في ملف “أحداث الحسيمة” والصحافي حميد المهداوي، قائلا: “إن من يظهر في الفيديو من الحوثيين باليمن ولا علاقة له بالحراك، وهذا تلفيق وقلب للحقائق…”.
إثر ذلك، طرد القاضي الزفزافي من الجلسة، لتصرخ المحامية خديجة الروكاني بأعلى صوتها، وتطالب هيأة الحكم بضرورة الاستماع إلى صوت الشريط وعدم قمع الصوت حتى تتجلى الحقيقة.
وشرع الصحافي حميد المهدوي من داخل القفص الزجاجي، وهو يصرخ: “هاد الشي كيخلع هادو راه ماشي داعش”، لينتفض المعتقلون محمد جلول، ونبيل أحمجيق وآخرون، وهم يصرخون: “أين هي المحاكمة العادلة؟ نحن سنتصدى للنيابة العامة”، ثم رفعت الشعارات وعمت الفوضى، ما اضطر القاضي إلى رفع الجلسة.
وكان شريط فيديو بثته هيأة الحكم، خلال جلسة استكمال محاكمة المتابعين، بدون صوت، كوسيلة إثباث للأفعال المنسوبة إلى عبد الخير ليسناري المتابع في حالة اعتقال، حيث أشار القاضي، علي الطرشي، إلى أن الشرطة وجدت شريط الفيديو الذي يظهر فيه شخص يحمل سلاحا أبيض، ووراءه بندقية، مخزنا في ذاكرة هاتف المعتقل.