• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 نوفمبر 2020 على الساعة 23:00

صدمة في زاكورة.. العثور على رضيع مقطوع اليد و”الشعوذة” في قفص الاتهام

صدمة في زاكورة.. العثور على رضيع مقطوع اليد و”الشعوذة” في قفص الاتهام

القصة بدأت الخميس الماضي، عندما وضعت امرأة تتحدر من جماعة تزارين الواقعة ضواحي مدينة زاكورة مولودها داخل المستشفى الإقليمي لزاكورة، الرضيع ولد ميتا ليتم تكفينه ووضعه في قسم الأطفال.

الصدمة

وافاد مصدر موثوق لموقع “كيفاش” أن عاملة نظافة في المستشفى المذكور تفاجأت في اليوم الموالي، أي الجمعة، بوجود الرضيع في قسم الأطفال ويده مبتورة من الكتف.

التحقيق

وأوضح المصدر ذاته أن مدير المستشفى وبعد تفجر القضية، أخبر رجال الأمن في مدينة زاكورة، وبعد ذلك أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في ورزازات بفتح تحقيق لكشف خيوط هذه الجريمة الغامضة.

استنكار

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الرضيع المتوفى لم يوضع في مستودع الأموات، بل تركت جثته في قسم الأطفال، وهو “إهمال” طبي، يضيف متحدثنا، ساهم في هذه المأساة.

عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من سكان إقليم زاكورة عبروا عن إدانتهم لهذه الجريمة البشعة، واستيائهم من توالي الحوادث التي تمس بالطفولة، على غرار ما وقع للطفلة نعيمة.

ودعا حقوقيون في المنطقة إلى كشف حقيقة ما وقع للراي العام المحلي.

الشعوذة

ولم يستبعد عدد من المتتبعين أن تكون لهذه الجريمة الجديدة علاقة بموضوع الكنوز والشعوذة، خاصة أن بعض المشعوذين يلجؤون إلى تحضير “سحر أسود” عبر فتل الكسكس بيد الميت.