• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 على الساعة 00:01

مغاربة يشيدون بحملة التلقيح ضد كورونا.. شكرا جلالة الملك

مغاربة يشيدون بحملة التلقيح ضد كورونا.. شكرا جلالة الملك

أميمة لبيض

أشاد مغاربة بعملية التلقيح المكثفة ضد فيروس كورونا التي أطلقها الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (9 نونبر)، خلال جلسة عمل في القصر الملكي في الرباط.

واعتبر مواطنون العملية التي أطلقها الملك حول التلقيح، عملا نبيلا يؤكد اهتمامه بشعبه وحبه له، ورغبته الكبيرة في أن يقوم بكل ما في وسعه ليحصنه ضد الفيروس.

وفِي تدوينات على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، أخذ مواطنون من وقتهم لكي يعبروا عن إعجابهم بتوجيهات الملك حول اللقاح ويقدموا شكرهم له.

وكتب أحد المعلقين: “خبر سار ومفرح لنا جميعا كمغاربة وعاش الملك واللهم احفظه وانصره. ومن المعقول أن يبدأ التلقيح بالعاملين في الصفوف الأمامية ونشكر كل من ساهم في محاربة الفيروس من الأطباء والسلطات المحلية ورجال الأمن عامة ورجال ونساء التعليم. ونتمنى الشفاء العاجل للجميع. وعاش المغرب ملكا وشعبا وحكومة”.

ودون آخر: الله يحفظه وينصره، الملك محمد السادس شخص يتمتع بالحكمة والمسؤليه تجاه بلده وشعبه، أسأل الله القدير أن يعطيه الصحة ويمد بعمره”.

ووصف أحدهم الملك في تعليقه على عملية التلقيح التي أطلقها، بـ”ملك القلوب”، وكتب: “إن شاء الله هذه البادرة الملكية ستعجل بالحصول على اللقاح حتى يستفيذ منه من هم في وضعية صحية هشة، شكرا لملك القلوب”.

وعلق آخر: “أودي الملك محمد السادس واخا نقولو فيه اللي قلنا ما نوفيوش حقه، الله يجازيه بخير ويبارك ليه فصحته وعائلته، حفظه الله تعالى وجزاه عن المغاربة كل خير”.

وكتبت إحداهن: “أبقى الله ملكنا المنصور ذخرا وملاذا لهذه الأمة ومنبعا للرأفة والرحمة”.

وجاء في تعليق أحدهم: “لنا كامل الثقة في ملكنا الغالي أطال الله في عمره”.

وتهدف هذه العملية إلى تأمين تغطية للساكنة بلقاح كورونا كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

وأعلن بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، ترأس الاثنين في القصر الملكي في الرباط، جلسة عمل خصصت لإستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

وخلال الاجتماع أعطى الملك توجيهاته السامية من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 في الأسابيع المقبلة.