• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يونيو 2023 على الساعة 14:40

صحاب الاستدراكية.. وزارة التربية الوطنية غتعاونكم توجدو للامتحان

صحاب الاستدراكية.. وزارة التربية الوطنية غتعاونكم توجدو للامتحان ???????????

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن تنظيم الدعم التربوي لفائدة المترشحات والمترشحين للدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2023
وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية التابعة لها ستنظم، ابتداء من يوم الأربعاء 21 يونيو 2023 حصصا للدعم التربوي المجاني لفائدة المترشحات والمترشحين للدورة الاستدراكية، بالمؤسسات التعليمية التي يدرسون بها من أجل إعدادهم لاجتياز هذه الدورة.
وأبرزت وزارة التربية الوطنية، أن هذه المبادرة تروم تعزيز فرص نجاحهم في هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وتأتي هذه العملية، حسب المصدر ذاته، في إطار مواكبة التلميذات والتلاميذ وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وكذا لمساعدتهم على تخطي صعوبات التعلم، وتقليص نسبة المتعثرين منهم بالاعتماد على حصص الدعم والمعالجة، طبقا لأهداف خارطة الطريق 20-2026، ذات الصلة بتحسين جودة التعلمات وتنمية المكتسبات أخذا بعين الاعتبار فروقات المتعلمات والمتعلمين.
هذا ودعت الوزارة التلميذات والتلاميذ المعنيين والراغبين في الاستفادة من حصص الدعم التربوي إلى التسجيل لدى إدارة المؤسسة التعليمية العمومية التي يدرسون بها، من أجل تحديد المواد المعنية بالدورة الاستدراكية، والتي يرغبون في تلقي حصص الدعم بها. وإذ تباشر الوزارة هذه العملية، فإنها تتمنى حظا موفقا للتلميذات والتلاميذ المقبلين على اجتياز هذه الدورة الاستدراكية.