• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 مارس 2023 على الساعة 13:00

شخص ميت هادي 8 سنين وخاصو يخلص؟.. مسؤول في صندوق الضمان الاجتماعي يوضح

شخص ميت هادي 8 سنين وخاصو يخلص؟.. مسؤول في صندوق الضمان الاجتماعي يوضح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة يقول صاحبها إنها مراسلة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تطالب والده المتوفى منذ 8 سنوات بأداء مستحقات تسجيله ضمن نظام التأمين الإجباري عن المرض.

وفي تعليقه على الموضوع، أوضح مصدر مسؤول في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن “واقعة مراسلة الصندوق لشخص متوفى منذ 8 سنوات لا يمكن عزلها عن السياق العام لتسجيل العمال غير الأجراء بنظام التأمين الإجباري عن المرض بتنسيق مع المنظمات المهنية المعنية وهيئات الاتصال”.

وأبرز المصدر، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن “صندوق الضمان يتوصل ببيانات العمال غير الأجراء من طرف هيئات الاتصال المحددة في المراسيم المصادق عليها من أجل تسجيل الأشخاص المنتمين إليها”.

وسجل مصدر الموقع، أن “مراسلة الشخص المتوفى لأداء ما عليه تمت بشكل روتيني وأوتوماتيكي وفق ما قدمته هيئة التواصل التابع لها من بيانات”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أنه “بعد التحقق من البيانات المقدمة من هيئة الاتصال لدى السلطات المعنية، يتم تسجيل العامل غير الأجير في النظام المعلوماتي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و إصدار شهادة التسجيل الخاصة به، ثم يتوصل كل واحد منهم برسالة نصية تحمل رقم تسجيله بنظام التأمين الإجباري عن المرض”.