• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 فبراير 2023 على الساعة 16:45

شحتان: اتفاق الزيادة في أجور الصحافين اتفاق تاريخي… وهادي البداية وباقي الخير للقدام

شحتان: اتفاق الزيادة في أجور الصحافين اتفاق تاريخي… وهادي البداية وباقي الخير للقدام

وصف إدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، الاتفاق الاجتماعي الموقع بين هذه الأخيرة والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، من أجل صرف زيادة لفائدة الصحافيين تقدر بـ 2000 درهم، على دفعتين، بـ”الاتفاق التاريخي”.

وقال شحتان، في ندوة صحافية عقدتها الجمعية والنقابة، مساء اليوم الاثنين (28 فبراير)، في الدار البيضاء، إن “الصحافي هو محور المقاولة الاعلامية، هادي البداية وباقي الخير للقدام، ومازال مجموعة من التحفيزات وأشياء جميلة جاية القدام”.

وأضاف رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: “هدفنا كجمعية هو مقاولة إعلامية قوية، ومهيكلة، وتكون عندو مقاولة إعلامية عندها اكتفاء ذاتي من أجل الوصول إلى إعلام قوي، وباش يكون الصحافي كيعيش حياة كريمة خاص تكون مقاولة إعلامية قوية”.

وتابع المتحدث: “هدفنا هو تطوير القطاع وتأهيله، وتكون عندنا مقاولات إعلامية كبيرة تضمن حقوق الصحافيين”.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن هذا الاتفاق الموقع مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية جاء بعد “نقاشات دامت لأزيد من سنة، وهادي البداية وان شاء القادم أحسن”.

وكانت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية وقعتا اتفاق اجتماعي من أجل صرف زيادة لفائدة الصحافيين تقدر بـ2000 درهم.

وسيتم صرف الدفعة الأولى المقدرة بـ1000 درهم للصحافيين خلال الشهر المقبل، على أن يتم صرف زيادة ثانية بالقدر نفسه خلال شهر فبراير من العام المقبل، وتكون بذلك قيمة الزيادة مقدرة بـ2000 درهم يستفيد منها كل صحافي أمضى أربع سنوات في المهنة.

كما سيتم صرف زيادة لفائدة العاملين في القطاع الصحافي والإعلامي مقدرة هي الأخرى بـ1000 درهم، ستشمل الدفعة الأولى 500 درهم، فيما سيتم صرف الدفعة الثانية خلال فبراير من العام المقبل