• عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
عاجل
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 على الساعة 03:03

شابان بيعا ب1200 دينار.. صدمة تجارة العبيد في ليبيا

شابان بيعا ب1200 دينار.. صدمة تجارة العبيد في ليبيا

أعلن الاتحاد الإفريقي صدمته بشأن تقارير حول تجارة البشر في ليبيا، مطالبا بوقف هذه الممارسة الإجرامية في حق البشر.
وأكد رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه محمد، في بيان للاتحاد، أنه “يدين بحزم هذه الأعمال الشنيعة التي تخالف بشكل مباشر القيم العليا للآباء المؤسسين للمنظمة والوثائق الدولية والإفريقية، بما في ذلك الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب”. وطالب “بإيقاف ممارسة تجارة العبيد وغيرها من أشكال التعامل الإجرامي مع البشر” في ليبيا.
وكان تقرير لشبكة CNN الأمريكية كشف عن بيع المهاجرين بالمزاد في ليبيا، ظهر من خلاله شابان يعرضان للبيع في المزاد للعمل في مزرعة، ليوضح بعدها الصحافي الذي أعد التقرير أن الشابين بيعا بمبلغ 1200 دينار ليبي.