• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

سيضم 300 من رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين.. مراكش تحتضن منتدى الاستثمار بين المغرب وإسرائيل

سيضم 300 من رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين.. مراكش تحتضن منتدى الاستثمار بين المغرب وإسرائيل

كشف سعيد بنزيان، رئيس غرفة التجارة المغرب – إسرائيل أن سنة 2022 ستشهد حدث رئيسيا يتعلق بمنتدى الاستثمار بين المغرب وإسرائيل، الذي سيعقد في مراكش في الفترة ما بين 17 و19 من ماي 2022، والذي سيضم 300 من رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين.

وقالت غرفة التجارة والصناعة المغرب – إسرائيل (CCIMI)، التي أنشئت قبل بضعة أشهر، إنها قامت “بعمل كبير يمهد الطريق لصالح المشغلين المغاربة والإسرائيليين، ومع وجود فريق ديناميكي، لا تدخر الغرفة جهدا في إنجاز مهامها”.

ونقل بلاغ للغرفة، توصل به موقع “كيفاش”، قول رئيس الغرفة، سعيد بنزيان، إن “دور غرفة التجارة والصناعة المغرب – إسرائيل، التي تضم ما يقارب150 من الفاعلين الاقتصاديين، يشكل أهمية بالغة”.

وقال بنزيان، ضمن المؤتمر الذي عقد أول أمس الخميس (9 دجنبر) في الدار البيضاء، بحضور شخصيات من مجال الأعمال الذين ينتمون إلى قطاعات اقتصادية مختلفة ويرأسون مختلف لجان الغرفة، إضافة إلى العديد من وسائط الإعلام. “هذه فرصة عظيمة للقاء وسائل الإعلام الوطنية، للتعريف بأعضاء مجلس الإدارة، وخطة عملنا لعام 2022، التي سوف تشتمل على أربع مناسبات رئيسية سوف تعقد خلال عام 2022؛ في المغرب وإسرائيل”، يقر سعيد بنريان.

وأوضح المتحدث أن هذه “الغرفة الحديثة تصاحب العهد الجديد للعلاقات بين المغرب وإسرائيل، وتشكل جسرا يهدف إلى تعزيز التقارب بين البلدين”، مردفا: “لقد شعرنا على الفور بشغف كبير من طرف المشغلين هنا في الدار البيضاء وفي مدن أخرى”.

يذكر أن الغرفة عقدت، في نونبر الماضي، أول جمع أضفى طابعا رسميا على شروعها، وأتاح إنشاء هيكلا مناسبا، بما في ذلك مجلس إدارة يتألف من أحد عشر شخصاً لضمان أداء جيد، وصفهم سعيد بنريان قائلا: “هؤلاء الأعضاء ممثلون بارزون لمجتمع الأعمال”.

يشار إلى أن الغرفة أنشئت، وفق ما جاء في البلاغ، “كجمعية غير هادفة للربح وفقا للتشريعات المغربية، وتعتبر كهيئة تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تساعد على إبراز الفرص التي يتيحها كل من المغرب وإسرائيل”.

وقال جوناثان ليفي، رئيس لجنة الخدمات: “نتلقى طلبات انضمام جديدة تقريبا كل يوم”، مؤكدا أن الغرفة المماثلة في إسرائيل (غرفة التجارة والصناعة بين إسرائيل والمغرب) تثير أيضا نفس الحماس بين المشغلين الإسرائيليين المهتمين بالشراكات مع المملكة.

وخلال الأشهر الأولى من عام 2022، ستنظم الغرفة عدة أنشطة لتوفير الدعم لشبكات الأعمال التجارية في إسرائيل والمغرب من أجل التعجيل بعمليات التبادل والشروع الفعلي للغرفة.

وقال سعيد بنريان: “ستكون هناك أيضا العديد من التظاهرات الثقافية… وستكون هناك أيضا بعثات تجارية، ومشاركة في المنتديات. لكن الحدث الرئيسي لعام 2022 يتعلق بمنتدى الاستثمار بين المغرب وإسرائيل الذي سيعقد في مراكش في الفترة ما بين 17 و19 من ماي 2022، والذي سيضم 300 من رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين”.