• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 أغسطس 2017 على الساعة 23:57

سيرفع الطاقة الاستعابية بـ25 في المائة.. حصاد يدافع عن التوقيت المستمر

سيرفع الطاقة الاستعابية بـ25 في المائة.. حصاد يدافع عن التوقيت المستمر

أكد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء (1 غشت) في الرباط، أن اعتماد التوقيت المستمر في المؤسسات التعليمية التي تعرف نقصا في المساحة أو القاعات الدراسية سيرفع من طاقتها الاستعابية ب25 في المائة.
وسجل الوزير، خلال زيارة إلى ست مؤسسات تعليمية في جماعات يعقوب المنصور وحي الفتح واليوسفية في الرباط، مرفوقا بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة الرباط سلا القنيطرة والمدير الإقيلمي للوزارة، أن هذا الإجراء، الذي يروم تحقيق هدف 40 تلميذا في القسم كحد أقصى ، سيمكن من الاستفادة من القاعات الدراسية التي لم تكن تستغل في الفترة ما بين الساعة 12 إلى 14 زوالا.
وأشار حصاد إلى أن هذه القاعات، التي ستستغل بفضل هذا الإجراء طيلة الفترة ما بين الساعة الثامنة صباحا إلى السادسة مساء، ستمكن من رفع من الطاقة الاستعابية للمؤسسات المعنية ب25 في المائة، مبرزا أن هذا التوقيت لا يستهدف بالأساس التلاميذ والأساتذة بل يروم سد النقص المسجل في بعض المؤسسات من خلال استغلال القاعات الموجودة قبل التفكير في بناء أخرى.
وذكر بأن هذا الإجراء، الذي سيتم تنفيذه بدءا من السنة الدراسية المقبلة، يهم فقط المؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية التي تعاني نقصا في الطاقة الاستيعابية.