• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2017 على الساعة 00:00

سيدي قاسم/ طنجة/ الحسيمة.. ويكاند الشغب (صور وفيديوهات)

سيدي قاسم/ طنجة/ الحسيمة.. ويكاند الشغب (صور وفيديوهات)

عصام أيت علي
مع عودة الإلترات إلى المدرجات، ظهر فيروس الشغب مجددا في الملاعب الوطنية، حيث شهدت مدن الحسيمة وطنجة وسيدي قاسم أحداثا لا رياضية، جعلت وزارة الداخلية تصعد من جديد ضد فصائل الإلترات.

الحسيمة.. شغب بطعم السياسية
صباح يوم الجمعة الماضي (3 مارس)، بدأت أخبار تتقاطر عن وقوع أحداث لا رياضية من قبل بعض المحسوبين عن جمهور الوداد، حيث نشرت مواقع إلكترونية في مدينة الحسيمة أخبارا تشير إلى اعتداء بعض الوداديين على ممتلكات الغير، إضافة إلى عمليات سرقة، وكذا مناوشات في ساحة الشهداء بين جمهور الفريقين.
الشغب سيزداد مع صافرة نهاية المباراة، حيث فتحت عناصر الأمن الأبواب الخاصة بجمهور الوداد مباشرة مع نهاية اللقاء.
أحد الوداديين قال، في تصريح لـ”كيفاش الرياضية”: “من بعد الماتش ديال الوداد وشباب الريف الحسيمي شفنا الموت بين عينينا”، مضيفا: “كانت الأمور بخير وعلى خير قبل الماتش كلشي كان فرحان، ولكن فاش بدا الماتش كانو شي قاصرين من مشجعي الحسيمة كيسبو فينا ويستفزونا، ولكن ما ديناهاش فيهم. لكن غير سالا الماتش حلو لينا البيبان وشفنا واحد أمة ديال عباد الله كتسنى فينا والسبب هو شخص سميتو ناصر الزفزافي”.
كمال المالكي، المشجع الودادي، الذي كان ضحية الشغب سنة 2015، هو أيضا أكد أن الزفزافي هو من هيج سكان الحسيمة على جمهور الوداد.
في المقابل، اعتبرت صفحات فايسبوكية خاصة بمدينة الحسيمة أن بعض المحسوبين على جمهور الوداد هم من اعتدوا على السكان والمحلات التجارية والسيارات والممتلكات الخاصة والعامة، ونشرت فيديوهات تُظهر ذلك.
الشغب أدى إلى اعتقال 23 مشجعا، 15 منهم ينتمون لجمهور الوداد البيضاوي و8 لجمهور شباب الريف الحسيمي.
وأشارت السلطات الأمنية إلى أن 65 مشجعا أصيبوا بجروح، بينهم مصاب في حالة حرجة جدا، فيما أصيب 15 عنصرا من رجال الأمن بجروح مختلفة الخطورة أثناء محاولتهم السيطرة على الوضع.

سيدي قاسم.. شغب القسم الثاني
أصيب 10 أشخاص بجروح ورضوض، بینھم 4 من أفراد القوات العمومیة، أمس الأحد (5 مارس)، في سيدي قاسم، في أعمال شغب قام بها بعض مشجعي فريق اتحاد سیدي قاسم وضیفه فریق المغرب الفاسي.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن أعمال الشغب ألحقت أيضا خسائر وأضرار مادیة بالحافلة التي أقلت الفریق الضیف وإحدى الحافلات التابعة لقوات الأمن.
وقال مصدر مطلع لـ”كيفاش” إن السلطات الأمنية حجزت فريق المغرب الفاسي لساعات داخل الملعب، بسبب الأحداث لا رياضية التي شهدها محيط الملعب.

طنجة.. تعادل بطعم الشغب
لم يتقبل بعض أنصار اتحاد طنجة نتيجة التعادل أمام شباب الريف الحسيمي، أمس الأحد (5 مارس)، لحساب منافسات البطولة الوطنية.
ورصدت كاميرات المصورين بعض المحسوبين على جمهور طنجة يعتدون على مملكات السكان.

وزارة الداخلية.. التصعيد ضد الإلترات
قررت وزارة الداخلية تحريك المتابعات القضائية، بتنسيق مع المصالح المختصة، ضد كل من ينشط فعليا ضمن بعض الفصائل، التي وصفتها بالكيانات غير القانونية.
وقالت الداخلية، في بلاغ لها، إنها منعت التنقل الجماعي للجماهير، في حال ما تبين أن هناك احتمالا للمساس بالأمن والنظام العام.
وأفادت بأن هذه القرارات تنخرط ضمن سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى ردع السلوكات المشينة لفئة من الجماهير، التي تتبنى أسلوب العنف للتعبير عن مناصرتها لفرقها، وهو ما يسيء إلى سمعة الرياضة المغربية.
https://www.youtube.com/channel/UCDnHrNrivT4AkwJdAgE8ZCw/videos

https://www.youtube.com/watch?v=2B7weN5yd-Yذhttps://www.facebook.com/sahifat.arryada
/videos/1311622092264618/

احدات شغب بين جمهور المغرب الفاسي و اتحاد سيدي قاسم#لحسن

Publié par ‎صحيفة الرياضة المغربية‎ sur lundi 6 mars 2017

السمات ذات صلة